- علي بن خليفة يتوّج الأبطال ويسلم المدفعية الملكية الميداليات الفضية

- الحاج هدفا وسفيان أفضل لاعب ومحبوب يحيى أفضل حارس

أقيمت تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، المباراة النهائية للنسخة الثالثة من بطولة كأس المشير لكرة القدم للموسم 2023/2024.



وقد أناب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين، سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، لحضور المباراة النهائية التي جمعت بين فريقي الحرس الملكي والمدفعية الملكية، والتي أقيمت "الثلاثاء" على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى السادسة والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين، والتي انتهت بفوز فريق الحرس الملكي على فريق المدفعية الملكية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وبذلك نجح فريق الحرس الملكي في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس المشير للمرة الثالثة على التوالي.

وقد حضر المباراة الختامية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

وفي ختام المباراة تفضل سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بتتويج فريق الحرس الملكي وتقليدهم بالميداليات الذهبية، وتسليم اللواء الركن حمد خليفة النعيمي نائب قائد الحرس الملكي كأس البطولة، فيما سلم فريق المدفعية الملكية ميداليات المركز الثاني.

وبهذه المناسبة، نقل سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم تحيات وتهاني ومباركة صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين لفريق الحرس الملكي وهنأئهم بمناسبة فوزهم بلقب هذه البطولة، متمنياً سعادته لبقية الفرق حظاً أوفر في المشاركات القادمة، شاكراً سعادته الاتحاد الرياضي العسكري على الجهود المميزة في تنظيم هذه البطولة.

مجريات المباراة

شهد الشوط الاول سيطرة مطلقة لصالح فريق الحرس الملكي الذي بادر بالهجوم، وسط تراجع واضح من قبل فريق المدفعية الملكية. حيث كاد ان يفتتح النتيجة بعد مرور 5 دقائق عن طريق لاعبه هزاع علي، الا انه لم يستغل الفرصة بشكل جيد.

وسنحت للحرس الملكي فرصة التقدم بعد انفراد المهاجم عثمان الحاج، الذي ارسل كرة ساقطة من خلف الحارس، الا ان الكرة اعتلت العارضة.

ولم ينتظر الحرس الملكي طويلا، فبعد مرور 12 فقط، تمكن من زيارة الشباك، بعد ان انفرد قائد الفريق سامي الحسيني ونجح في مراوغة الحارس ووضع الكرة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 21 تحصل الحرس الملكي على ركلة جزاء بعد اعاقة المدافع اللاعب حسن محمد داخل منطقة العمليات، حيث تصدى لتنفيذها بنجاح عثمان الحاج والذي عزز من تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وواصل الحرس الملكي التقدم والضغط في رغبة واضحة لزيارة شباك المدفعية الملكية، الذي غاب بشكل واضح في هذا الشوط بسبب سوء التنظيم وعدم فاعلية خط الوسط والمقدمة.

ونجح الحرس الملكي من إضافة الهدف الثالث والذي حمل توقيع هزاع علي، لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق الحرس الملكي ب3 اهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل الحرس الملكي افضليته في هذا اللقاء وسط تحسن بسيط في اداء المدفعية الملكية.

وضاعف الحرس الملكي النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 56 عن طريق سفيان سعيد.

وحاول المدفعية الملكية التقدم لتقليص الفارق، حيث تمكن من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب عبدالله عبيد.

إلا ان الحرس الملكي نجح في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 81 بواسطة مهاجمه عثمان الحاج.

وقد استمرت هذه النتيجة حتى صافرة النهاية، والتي اعلنت فوز الحرس الملكي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد للمدفعية الملكية، وبذلك توج الحرس الملكي بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وحصل لاعب فريق الحرس الملكي عثمان الحاج على جائزة هداف البطولة بعد ان سجل 7 اهداف في هذه النسخة، فيما حصل لاعب الحرس الملكي سفيان سعيد على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما حصل حارس الكتيبة الخاصة محبوب يحيى على جائزة أفضل حارس.

قضاة المباراة

أدار اللقاء طاقم دولي من قرغيزستان مكوّن من حكم الساحة إسماعيل زانوف والحكم المساعد الأول ميدريبك تاشيف والحكم المساعد الثاني سيرجي جريشنكو والحكم الرابع حسن بوعشوان ومراقب المباراة محمد العجمي.

حضور جماهيري كبير

شهدت المباراة النهائية حضور جماهيري كبير إذ شارفت مدرجات استاد مدينة خليفة الرياضية على الامتلاء. وحرصت جماهير الفريقين على الحضور وكذلك جانبا كبيرا من الجماهير المحايدة.

كانت هنالك العديد من العوامل التي ساعدت على هذا الحضور الكبير وطبعا أولها أهمية هذه المباراة باعتبارها نهائي بطولة كأس معالي القائد العام، الى جانب العامل التحفيزي الذي رصده الاتحاد الرياضي العسكري بتخصيص 5 سيارات كجوائز تقديرية للحضور الجماهيري في الملعب.

وقد حرصت اللجان التنظيمية التابعة للاتحاد الرياضي العسكري في بوابات الجماهير، في تسهيل الدخول الجماهيري، والذي ساهم في انسيابية الحركة في مدرجات الملعب.

استيديو تحليلي

وشهد نهائي هذه النسخة من البطولة تخصيص استيديو تحليلي ادارة الاعلامي المميز فهد بوجيري، وشاركه في تحليل المباريات المحلل الفني العماني محمد العاصمي والمحلل الفني البحريني حسين العنزي.

وصول الكأس بالخياله

وصلت كأس البطولة محمولة من قبل خيالة، الذين طافوا بالكأس على مضمار ملعب استاد خليفة الرياضية قبل ان يستقر في منتصف ارضية الاستاد، وسط اجواء احتفالية بالألعاب النارية.

لافتة معبرة

رفع الفريقان لافتة استذكارية للشهداء الابرار، في لفتة جميلة ومعبرة من قبل طرفي هذا النهائي، يستذكران من خلالها تضحيات ومآثر شهداء الوطن في دفاعهم ونصرتهم عن الحق والدين، خلال مشاركتهم في تأدية الواجب المقدس.