حسين الدرازي

من المتوقع أن يتقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) والذي سيُصدر يوم الرابع من أبريل القادم، وذلك بناءً على ما أسفرت عنه مباريات التوقف الدولي الأخير والذي أقيم في الثلث الثالث من شهر مارس الحالي.

وسيتقدم منتخبنا مركزين ليصبح في المركز 80 عالمياً بعد أن كان في المركز 82 في التصنيف السابق والذي صدر يوم بتاريخ 15 فبراير الماضي وبعد خمسة أيام من انتهاء بطولة كأس آسيا بقطر.



وخاض منتخبنا في فترة التوقف الدولي الأخيرة مباراتين ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهِلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك أمام منتخب نيبال، إذ فاز في الأولى بخمسة أهداف دون مقابل وفي الثانية بثلاثية نظيفة، ليحصل على (10.16 نقطة) إضافية في النقاط، وبالتالي وصل للمركز 80 عالمياً و12 آسيوياً خلف اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، استراليا، قطر، السعودية، العراق، اوزبكستان، الإمارات، الأردن وعمان.

وسيصبح هذا التصنيف رسمياً في حال صدوره بتاريخ 4 أبريل، وبعدها لن يكون هنالك تصنيف آخر إلا بعد آخر جولتين من التصفيات وستقامان في يونيو القادم، إذ سيلعب منتخبنا أولاً مع اليمن في البحرين يوم 6 يونيو ثم مع الإمارات في الحادي عشر منه.