عمر البلوشي



أنهى فريق المحرّق موسمه المحلي بحلوله في المركز الثاني ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك في موسم دخل من خلاله الفريق لتجديد صفوفه والاستعانة بعناصر خبرة قادرة على تحقيق الفارق على رغم الإمكانات الموجودة في الفريق.

وأكد مدرب الفريق الوطني ياسين الميل في حوار مع "الوطن الرياضي" أن الفريق حقّق أهدافه المرجوة في الموسم الماضي، من أجل الوصول إلى المربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، مشيراً إلى أن الفريق نجح في بلوغ المباراة النهائية.

وعمل الميل جاهداً بشكل كبير هذا الموسم سعياً من أجل إعادة المحرق إلى واجهة المنافسة المحلية بعد غياب عدة مواسم عن آخر لقب حققه الفريق في موسم 2019-2020 بقيادة المدرب الوطني القدير محمد المرباطي والمتمثل ببطولة الدوري. وفيما يأتي اللقاء:

هل حقّق المحرق أهدافه في الموسم الماضي 2023-2024؟
- نعم لقد حقّق المحرق أهدافه المرجوة في الموسم الماضي، وكان هو وصول المربع الذهبي لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، حيث نجح في بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على أغلى كؤوس الطائرة البحرينية، وكان بالإمكان تحقيق الأفضل لولا عدم التوفيق في المباراة النهائية.

وهل كانت هناك سلبيات واجهها المحرق في الموسم الماضي؟
كانت هناك أمور يجب تداركها مبكراً، ومنها الثبات على محترف منذ بداية الموسم، حيث من الصعب الحصول على محترف بالمستوى المطلوب خلال منتصف الموسم، وخاصة أن أغلب الأندية تعمل على إنهاء أمورها من وقت مبكر.
وقد أثر هذا الأمر علينا كثيراً وخاصة بالتعاقد مع المحترف الإيطالي ومن ثم استبداله بمحترف روسي، حيث إن تواجد المحترف خلال فترة الإعداد أمر مهم للانسجام مع الفريق وفي حال عدم تقديمه الأداء المطلوب بالإمكان استبداله مبكراً.

هل أنت راضٍ عن أداء الفريق هذا الموسم؟
- أنا راضٍ كل الرضا على مردود اللاعبين هذا الموسم، حيث كان اللاعبون في الملعب على قدر المسؤولية على الرغم من الإصابات والتوقفات وتبديل المحترف، متمنياً من النادي أن نتدارك العديد من الأمور في حال تواجدي الموسم القادم مع الفريق، وأن نثبت على محترف منذ بداية الموسم.

وكيف كانت تحضيراتكم للمباراة النهائية في كأس سمو ولي العهد وخاصة أنكم لم تتوقعوا الوصول إليها؟
- كانت للمباراة النهائية حسابات أخرى ومغايرة طوال الموسم، وكان من الصعب مطالبة اللاعبين بأكثر من المطلوب منهم، حيث كان هناك لاعبون يلعبون للمرة الأولى النهائي بهذا الحضور الجماهيري الكبير.

وقد أثر ضغط المباريات علينا في 6 أيام من اللعب، وحققنا أمر مهم وهو العودة إلى المنافسة في الكأس بعد الخروج من الدوري ونجحنا في هزيمة بطل الدوري داركليب مرتين هذا الموسم.

ما الذي يهم المدرب الميل في حال التجديد واستمراريته مع طائرة المحرق الموسم القادم؟
- ما يهمني هو استقرار الفريق واللاعبين، وأن نتعاقد مع محترف على مستوى الطموح، حيث إن هذا هو اسم المحرق، والجميع يعلم أن نادي المحرق ليس أي نادٍ، ودائماً ما يكون مطالباً بتحقيق الأفضل.