أثار هتاف ردده لاعبو منتخب الأرجنتين الفائز بكوبا أمريكا 2024 أزمة قوية مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وكان منتخب الأرجنتين حصد لقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه بعد الفوز على كولومبيا في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 فجر الإثنين.

وردد بعض لاعبي الأرجنتين هتافا يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022، أطلقه مشجعون أرجنتينيون، بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح.

وسُمع ذلك الهتاف، الذي يتعلق بأصول لاعبي فرنسا، في فيديو بث مباشر نشره إنزو فرنانديز، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده.

وتترجم الهتافات إلى: "إنهم يلعبون لصالح فرنسا لكنهم من أنغولا، والدته نيجيرية، ووالده كاميروني، لكنه في جواز السفر فرنسي"، في إشارة على ما يبدو لكيليان مبابي قائد منتخب فرنسا ونجم ريال مدريد الجديد.

وفي ضوء ذلك، تحرك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لمقاضاة الاتحاد الأرجنتيني، بسبب الهتافات التي اعتبرها "ذات طبيعة عنصرية وتمييزية".

وقال الاتحاد الفرنسي في بيانه عبر موقعه الرسمي (الثلاثاء): "بيان صحفي صادر عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقب التعليقات التي صدرت ضد لاعبي المنتخب الفرنسي".

وأضاف: "أدان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، بشدة التعليقات العنصرية والتمييزية غير المقبولة التي صدرت ضد لاعبي المنتخب الفرنسي، ضمن أغنية غناها لاعبو ومشجعو المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز بكوبا أمريكا وتم بثها في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأنهى قائلا: "أمام خطورة هذه التصريحات الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم شكوى نظيره الأرجنتيني للفيفا بشكل مباشر، ورفع دعوى قضائية بسبب تصريحات مسيئة ذات طابع عنصري وتمييزي".