حسين الدرازي


بالجولة الأولى لتصفيات الحسم المونديالية

أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم عن نفاد تذاكر مباراة منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الاسترالي والتي ستقام يوم الخامس من شهر سبتمبر القادم في استاد روبينا بمدينة غولد كوست الأسترالية التي تبعد 1100 كيلومتراً عن العاصمة كانبيرا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهِلة لمونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتبلغ سعة الملعب 27 ألف متفرج، وتم افتتاحه في 2008 وهو للمرة الأولى يستضيف مباراة رسمية للمنتخب الأسترالي.

وبدأت عملية بيع التذاكر للأعضاء يوم الخامس من يوليو الحالي وللعموم بعدها بثلاثة أيام، ليعلن بعدها الاتحاد الاسترالي عن نفاد التذاكر، مع تبقي مجموعة قليلة سيتم بيعها الشهر القادم للأعضاء كذلك.

وتتنوع التذاكر وأسعارها، وتبدأ من 15 دولار استرالي للأطفال (3.7 دينار بحريني)، 20 دولارً للأعضاء (5 دينار بحريني)، و29 دولار أسترالي للبالغين (7.2 دينار بحريني).

وهذه المباراة ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات الحاسمة، وتضم المجموعة كذلك منتخبات اليابان والسعودية والصين واندونيسيا.

وسيلعب الأحمر المباراة الثانية في البحرين يوم 10 سبتمبر مع المنتخب الياباني، والمباراة الثالثة مع اندونيسيا في البحرين يوم 10 اكتوبر والرابعة مع السعودية في السعودية بتاريخ 15 اكتوبر، واللقاء الخامس مع الصين في البحرين يوم 14 نوفمبر، والسادس مع استراليا في البحرين بتاريخ 19 نوفمبر، والسابع مع اليابان في طوكيو يوم 20 مارس 2025 والثامن مع اندونيسيا في جاكرتا بتاريخ 25 مارس، والتاسع مع السعودية في البحرين يوم 5 يونيو والعاشر والأخير مع الصين في بكين بتاريخ 10 يونيو.

وأوقعت القرعة منتخبات ايران وقطر واوزبكستان والإمارات وقيرغزستان وكوريا الشمالية بالمجموعة الأولى، وكوريا الجنوبية مع العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة بشكلٍ مباشر للمونديال، وأصحاب المركزين الثالث والرابع يتأهلون لمرحلة أخرى من التصفيات ويتأهل منهم منتخبان لكأس العالم، ومنتخب آخر ثالث يخوض المُلحق العالمي.