- عسكر: تعاون الوزارات ودعم الشركات يحقق الأهداف المطلوبة ليوم البحرين الرياضي

- تدشين القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية مع إضافات جديدة

- اجتماع تنسيقي بين الإعلام وإعلامية اللجنة ومنسقي الوزارات والهيئات



...

عقدت اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي اجتماعها الثالث برئاسة عبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، لبحث آخر المستجدات الخاصة باستعدادات الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة المشاركة في يوم البحرين الرياضي، الذي ستنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية تحت شعار #بحريني_رياضي بـ"مدينة عيسى الرياضية" يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من فبراير الجاري.

وحضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والشركات المشاركة والمساهمة، وكذلك ممثلين عن الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية البحرينية.

وفي بداية الاجتماع، نقل عسكر لأعضاء اللجنة تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وإشادة سموه بتفاعل مؤسسات المجتمع المدني مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء باعتماد نصف يوم دوام لإقامة فعاليات يوم البحرين الرياضي، وكذلك توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بضرورة تحقيق الاستفادة الكاملة في هذا اليوم، من أجل المساهمة في تعزيز الجهود الرامية لتوعية وتثقيف المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة واعتبارها أسلوب حياة صحي يساعد الأفراد والمجتمع على مكافحة الأمراض.

بعدها، تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة ببرامج وأنشطة الوزارات والهيئات الحكومية والأهلية، حيث التأكيد على اعتماد البرامج بالصورة النهائية وإرسالها للجنة العليا، لكي يتم إدراجها ضمن فعاليات اليوم الرياضي.

وتحدث رئيس اللجنة العليا عن إمكانية إدراج سباق "الجري المرح" FUN RUN خلال فعاليات يوم البحرين الرياضي، والذي يتوافق مع طلب المجلس الأولمبي الآسيوي، مؤكداً أن المجلس الأولمبي الآسيوي قد طلب من الدول الأعضاء إقامة هذا السباق للترويج عن استضافة إندونيسا منافسات دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية القادمة.

وخلال الاجتماع، تم عرض الصورة النهائية للموقع الإلكتروني والمكونات والتبويبات التي سيحتويها هذا الموقع، والذي سيساهم إبراز فعاليات الفعالية الوطنية الرياضية، على الشكل الذي تخدم تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتحقيق الأهداف المطلوبة من إقامة هذا الحدث.

وفي الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي يضم: ممثلين عن وزارة شؤون الإعلام، واللجنة الإعلامية لفعالية يوم البحرين الرياضي والمنسقين الإعلاميين التابعين للوزارات والهيئات الحكومية والشركات المشاركة بالفعالية، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية بـ"ضاحية السيف"، وذلك بهدف الاتفاق على آلية إعلامية بين الجميع تضمن المساهمة في إبراز وإنجاح هذا الحدث.

وفي ختام الاجتماع، أعلن عسكر عن تدشين القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، والتي ستحتضن الفعاليات الرئيسية لليوم الوطني الرياضي، حيث حرص على التأكيد في أن هذه القرية ستشهد إضافة فعاليات جديدة مغايرة عن النسخة الماضية كـ"السبارتان" والرياضات التراثية، والتي ستخدم بشكل كبير نجاح فعالية هذا العام.

ووجه عسكر الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين بمختلف مراحل أعمارهم بالمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الرياضية، مؤكداً أن الهدف من المشاركة هو دفع الأفراد نحو ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، مضيفاً أن هذا الحدث فرصة لجميع الشباب الراغبين بممارسة هواياتهم والتعرف على أنواع جديدة من الرياضات وسط أجواء حماسية مليئة بالمرح والتشويق.

وقال: "أود في هذا المقام أن أثمن تفاعل الوزارات والهيئات الحكومية والاتحادات الرياضية وعدد من الشركات المشاركة والداعمة في فعالية يوم البحرين الرياضي، من خلال البرامج والأنشطة التي سيقيمونها خلال يوم الثالث عشر من فبراير الجاري. فما لمسناه من تعاون تلك الجهات سيسهم بشكل واضح في تحقيق الأهداف المنشودة التي تنعكس على إبراز هذا الحدث، بالشكل الذي يخدم تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يسعى سموه من هذه الفعالية الرياضية الوطنية إلى التأكيد على أهمية مواصلة الجهود في توعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، واعتبارها نمطاً صحياً يساهم في تحقيق الوقاية للأفراد الممارسين لها، والذي يسهم في تقليل الإصابة بالأمراض وبخاصة المزمنة، والذي سيحقق نتائج إيجابية في المستقبل القريب تدفع نحو رفع معدل الدعم والاهتمام بالرياضة، على النحو الذي يخدم تخفيف الأعباء المالية المتعلقة بالعلاج والأدوية".

وأضاف أن فعاليات يوم البحرين الرياضي ستنطلق الجمعة بسباق "سبارتان" الذي سيقام بالقرب من حلبة البحرين الدولية والذي يستمر حتى يوم السبت المقبل، على أن تقام الفعاليات الرئيسة بالقرية الرياضية يوم الثلاثاء المقبل.

ووجه عسكر الشكر والتقدير لجميع الداعمين والمساهمين لإقامة مهرجان يوم البحرين الرياضي، مؤكدا أن رعايتهم ودعمهم يعكس مدى حرصهم الدائم على التفاعل لإنجاح الفعاليات والأنشطة الوطنية التي تخدم المجتمع البحريني.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، فقد بدأت جميع الوزارات والهيئات الحكومية في التحضير للمشاركة الفعلية في مهرجان اليوم الرياضي لمملكة البحرين. وكان سمو رئيس الوزراء قد أصدر أمره الكريم خلال ترأس الجلسة الأسبوعية الاعتيادية لمجلس الوزراء بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018، والذي سيحتفى به باليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين، هو نصف يوم عمل لإتاحة المجال أمام موظفي الحكومة المشاركة فيه، موجهاً سموه جميع الوزارات والهيئات الحكومية إلى تنظيم فعاليات رياضية وحركية في ذلك اليوم.

وتتنوع الفعاليات الرياضية التي ستقيمها الوزارات والهيئات الحكومية، وكل ذلك يندرج في إطار تنفيذ قرار أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم الذي عُقد بالعاصمة السعودية الرياض باعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، وحظي القرار بمباركة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، والذي لقي تفاعل وترحيب وقبول من قبل الحكومة الرشيدة بتفعيل ذلك على أرض الواقع بتخصيص نصف يوم عمل لهذه الفعالية الوطنية الرياضية، والذي ترجمه جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتوجيه لإقامة هذه الفعالية، والتي كانت نسختها الأولى العام الماضي، والتي لاقت صدى واسعاً في الأوساط الرياضية المحلية، من خلال المشاركة الواسعة التي حظيت بها من المواطنين والمقيمين ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص.