أعلن نادي سار الثقافي والرياضي، عزمه تنظيم مؤتمر يعنى بفئة الشباب تحت عنوان "الإبداع الشبابي.. فرص وتحديات" خلال مارس الجاري، برعاية وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر ودعم استراتيجي من قبل صندوق العمل "تمكين".

وقال رئيس النادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر عباس عبدالوهاب، إن هناك العديد من القضايا والأفكار التي تحتاج إلى أن نسلط عليها الضوء من أجل شريحة تعتبر من أهم الشرائح في المجتمع وهي فئة الشباب الذين نعول عليهم في بناء مستقبل مشرق.

وأضاف: "من أجل ذلك عزم نادي سار على الاهتمام بهذه الفئة عبر إقامة هذا المؤتمر الذي وضعت له اللجنة المنظمة محاور مرتبطة بالرؤية الإبداعية لفئة الشباب وكيفية التغلب على المعوقات التي تحول دون الإبداع الشبابي".



وسيتضمن المؤتمر العديد من المحاور التي تتعلق بالتنيمة المستدامة لفئة الشباب ومنها مشاركة وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث ستستعرض الوزارة منهجيتها في خدمة الشباب ومسؤولياتها اتجاههم، في حين سيقدم صندوق العمل (تمكين) ورقة حول الآفاق المتاحة أمام الشباب في سوق العمل.

وكشف عبدالوهاب عن بقية أوراق المؤتمر والتي تضمنت مشاركة سهيل القصيبي، د.محمد بوحجي، د.سيد صلاح علوي، جعفر حمزة، غدير إبراهيم، ولاء البقالي، آلاء عبدالرحيم إضافة إلى عرض تجربة نادي سار في تنمية الإبداع الشبابي.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الإصرار على تجاوز التحديات، بل وتحويل هذه التحديات إلى فرص للتنمية والإبداع، مضيفاً: "نأمل أن يكون هذا المؤتمر فرصة لخلق الدافعية لدى الشباب وتعريفهم عن قرب باحتياجاتهم".

وقدم عبدالوهاب الشكر إلى وزير شؤون الشباب والرياضة وإلى كافة منتسبي الوزارة على جهودهم الحثيثة في خدمة فئة الشباب، وعلى دعمهم اللامحدود لكافة فعاليات وأنشطة نادي سار بما فيها مؤتمر "الأبداع الشبابي.. فرص وتحديات". كما أثنى على مبادرة الرئيس التنفيذي لصندوق العمل د.إبراهيم جناحي.