تقام السبت، الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بلقاء يجمع نوماس وطموح في الساعة التاسعة مساء، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الفخامة والفخار في الحادية عشرة مساء على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية.

المباراة الأولى سيكون عنوانها البحث عن الصدارة، ففريق نوماس يمتلك ثلاث نقاط إثر فوزه في المباراة الأولى على فريق الفخامة بهدفين دون مقابل، فيما يمتلك طموح ثلاث نقاط أيضاً من فوزه القوي على الفخار في الجولة الأولى، ويسعى كل منهما إلى تعزيز الفوز الأول وخطف التأهل.

ويمتاز نوماس بالانضباط والرغبة في الفوز ويمتلك عناصر تساعده على الظفر بالنقاط الثلاث لكنه سيصطدم بفريق طموح الذي يقوده المدرب الوطني الشاب أحمد عيسى ومساعده عبدالناصر حسن.



أما فريق طموح فيتميز بلياقة لاعبيه العالية إلا أنه لا يجيد توزيع جهوده على مدار الشوطين، لذلك قد يواجه بعض المشكلات في بداية الشوط الثاني، كما يمتاز أيضاً بمهارات لاعبيه في جميع المراكز وتطبيق تعليمات المدرب بدقة علاوة على وجود حارس مرمى منتخبنا السابق ونادي البديع حمد الدوسري الذي يشكل قوة كبرى ومصدر اطمئنان للفريق الذي يعتمد على الأداء الجماعي وسرعة نقل الكرة والتحوّل من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع.

ويرفع فريق الفخامة بقيادة مدربه حمد النصف شعار التعويض عندما يواجه فريق الفخار الذي يشاركه نفس الدافع، حيث أن خسارة أحدهما الليلة تعني خروجه من سباق التأهل إلى الدور ربع النهائي لأنها ستكون الخسارة الثانية وسيحاول كل فريق تجنبها للبقاء في دائرة المنافسة.

فريق الفخار لم يتعود على الخروج المبكر من المنافسات، لذللك سيقاتل لاعبوه ومدربهم فيصل عبدالمجيد الليلة من أجل الفوز وكسب أول ثلاث نقاط وانتظار الجولة الثالثة لحسم التأهل إلى الدور الثاني، لذلك سيلعب بقوة من أجل الفوز، خصوصاً وأنه يمتلك الحلول لتعويض خسارته السابقة.

بينما يتعين على المدير الفني لفريق الفخامة الكابتن حمد محمد أن يسعى جاهداً لرفع معنويات لاعبيه ونسيان الخسارة الأولى والتشبث بأمل التأهل من خلال تحقيق الانتصار الأول، حيث يتطلع لمعالجة الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها الفريق في الجولة الأولى.

وشهدت الدقيقة الرابعة من لقاء فريق بتلكو جنرز يونايتد وجرناس تسجيل أسرع هدف في البطولة، عندما افتتح حسن عبدالرضا التسجيل لحامل اللقب حيث كان باكورة أهداف السداسية التي استقبلها جرناس وودع بها منافسات البطولة.

ويعتبر عبدالرضا من أبرز نجوم فريق بتلكو جنرز يونايتد حيث ساهم بقوة في تأهل فريقه إلى دور الثمانية واعتلاء صدارة المجموعة الثانية، كما تقدم اللاعب ذاته ليشارك لاعب فريق الصقر الأبيض في صدارة ترتيب الهدافين برصيد (3) أهداف لكل منهما.

43 بطاقة صفراء وحالة طرد وحيدة

كما شهدت مباريات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية "ناصر11" حتى مساء الأربعاء إشهار حكام اللقاءات ما مجموعه 43 بطاقة صفراء وحالة طرد وحيدة كانت من نصيب حارس فريق القلعة السيد محمود إبراهيم في اللقاء أمام الصقر الأبيض.

ويتساوى فريقا الزلزال و"فيفا والمراكز الشبابية" بعدد نيل البطاقات الصفراء ونال كل منهما (5) إنذارات كأكثر الفرق حصولاً عليها، وتوزعت الأخرى (4) لكل من فيكتوريوس، القلعة والزعيم، فور ايفر، نوماس، و(3) للفخار، وبطاقتين لكل النوايف وتايلوس وجرناس والفخامة، وبطاقة واحدة لجنرز يونايتد والصقر الأبيض.

دعمت الفرق الـ 16 المشاركة في البطولة صفوفها بـ (61) لاعباً محترفاً ما بين لاعبين يحملون الجنسية البحرينية أو الأجنبية سواء من المقيمين في البحرين أو الذين تم استقطابهم من خارج المملكة حيث تباينت مستوياتهم بعد ختام الجولة الأولى ولعل أبرزهم المحترف السعودي في صفوف فريق الصقر الأبيض محمد عطية الذي وقع على هاتريك تصدر به ترتيب الهدافين.

وتضم قائمة اللاعبين المحترفين والمقيمين جنسيات عديدة، فبالإضافة للبحرينيين الذي كان عددهم (26) لاعباً ضمت لاعبين من البرازيل (3)، السعودية (3)، اليمن (3)، نيجيريا (2)، سوريا (2)، مصر (2)، ولاعب من، بريطانيا، الأردن، الهند، أمريكا، السودان، لبنان، صربيا، الأرجنتين، السنغال، تونس. بالإضافة إلى (10) لاعبين مقيمين.

وكشّر فريق بتلكو جنرز يونايتد عن أنيابه وأرسل إنذاراً شديد اللهجة للفرق المشاركة بعد اكتساحه فريق جرناس بسبعة أهداف دون رد مسجلاً الانتصار الأكبر حتى الآن في البطولة بعد أن كان من نصيب فريق الصقر الأبيض بخمسة أهداف في الجولة الأولى على حساب فريق القلعة، ليعتلي به صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط كاملة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي ليكون ثاني المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.

وتبدو طموحات بتلكو جنرز يونايتد كبيرة في الحفاظ على اللقب حيث بات الفريق الأكثر جاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية، كما يتملك العديد من الأسماء البارزة التي من شأنها أن تشكل التهديد المباشرة لأي منافس، حيث يعتبر الفريق الأقوى هجوماً في البطولة حتى الآن حيث سجل مهاجموه (10) أهداف في الوقت الذي لم تستقبل به شباكه أي هدف.

وفي بادرة جميلة، فاجأ فريق فيفا والمراكز الشبابية مدير بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية "ناصر11" راشد البوعينين، بتقديم "كيكة" خاصة له بمناسبة احتفاءً بذكرى ميلاده التي صادفت يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث قدمت أسرة الفريق التهنئة بذلك وسط احتفاء أخوي جميل.

وأشاد البوعنين بالمبادرة التي تعكس الأجواء الأخوية والأسرية في "ناصر11"، مشيداً بفكرة مدير فريق فيفا والمراكز الشبابية نوار المطوع الذي قدم بدوره التهنئة للبوعينين مشيراً إلى جهوده الكبيرة في النجاح الكبير الذي تحققه البطولة حتى الآن، معرباً عن تقديره لكافة العاملين في اللجان العاملة المختلفة في هذا الحدث الرياضي.

واستعان فريق النوايف بمحترف فريق المنامة، البرازيلي إيريك ليحل بديلاً عن كريستين أليخارنو لتعويض الخيارات الفنية والحفاظ على آمال التأهل بعد السقوط في الجولة الأولى أمام بتلكو جنرز يونايتد بثلاثية نظيفة في إطار مباريات المجموعة الثانية.

وكان الوافد الجديد عند حسن ظن الجهاز الفني حيث كان أحد أركان الانتصار الكبير الذي حققه الفريق على تايلوس بثلاثة أهداف دون رد حينما سجل الهدف الثالث على الرغم من مشاركته بديلاً في الشوط الثاني، إلا أنه أكد على الإضافة الفنية التي من الممكن أن يقدمها للفريق وتحديداً في المقدمة مما يعزز قدراته في مشواره بالمنافسة.

وبعد انقضاء الجولة الثانية من المجموعتين الأولى والثانية تباينت حظوظ الفرق في التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث حُسمت بطاقة واحدة من أصل 4 في انتظار ما ستفسر عنه مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة.

ففي المجموعة الأولى سيكون الصراع ثلاثياً بين فيكتوريوس والزعيم اللذين يتساويان برصيد 4 نقاط فيما يأتي بعدهما "فيفا والمراكز الشبابية" برصيد 3 نقاط فيما ودع فريق الزلزال رسمياً المنافسة.

أما المجموعة الثانية فقد حسم حامل اللقب بتلكو جنرز يونايتد رسمياً بطاقة الصعود الأولى تاركاً الثانية حائرة بين تايلوس والنوايف وفي جعبة كلاهما 3 نقاط، فيما حزم فريق جرناس حقائبه مغادراً منافسات البطولة.

واعتبر قائد فريق النوايف سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أن الفوز المتأخر على فريق تايلوس أمر طبيعي بعد الخسارة المفاجئة في المباراة الأولى من حامل اللقب فريق بتلكو جنرزيونايتد، مؤكداً ثقته في لاعبي فريقه ومبيناً أن التأهل سيكون عبر الفوز على فريق جرناس، لذلك سيسعى الفريق بقوة للتمسك بأمل الانتقال إلى الدور ربع النهائي.

وأوضح سمو الشيخ خليفة أن فرص فريق تايلوس في لقاء يوم أمس الأول كانت قليلة، لذلك استحق النوايف الفوز رغم وجود بعض لاعبي الخبرة ممن مثّل فريق الرفاع سابقاً مع بعض المحترفين الجيدين، لكن كثرة الفرص واستغلالها كانت للنوايف.

وعن المباراة الأولى قال سمو الشيخ خليفة إن فريقه وضع نفسه في موقف محرج بالخسارة إلا أن اللاعبين استعادوا تركيزهم وأعادوا حساباتهم وثقتنا كبيرة بجميع العناصر، مشيراً إلى الطموحات الكبيرة بالفوز باللقب، حيث اعتبر أن فريقه من أفضل أربعة فرق مرشحة للتتويج بكأس البطولة نظراً لوجود عناصر متميزة باستطاعتها الرقي بأداء الفريق.

وقال مساعد مدرب فريق تايلوس حمد الحربان إن فريقه دفع ثمن التحفظ، إذ كان الفريق يسعى للمحافظة على شباكه في الشوط الأول ليدخل بشكل مغاير في الشوط الثاني لكنه أضاع فرصة مبكرة وارتكب بعض الأخطاء ولم تخدمه اللياقة فهبط رتم الأداء وأصيب بعض لاعبيه، وكل ذلك أثر على الفريق.

وعن عدم التعويض قال الحربان إن الجهاز الفني يترقب من البدلاء أداء مغايراً لكنه تفاجأ بالواقع، ولم يصل الفريق إلى مرمى النوايف إلا عبر فرصتين طوال الشوط الثاني.

ويواجه تايلوس في آخر مبارياته بالدور التمهيدي فريق بتلكو جنرزيونايتد لكن الحربان قال إنه لا يمكن الجزم بخسارة تايلوس رغم أن الترشيحات تصب لصالح بتلكو جنرزيونايتد لكن فريقنا سيقدم أفضل ما يملك ويعوّل على لاعبيه وليس على اطمئنان المنافس واحتمال إشراكه البدلاء بعد ضمان التأهل، لذلك سيدخل تايلوس بتشكيلة تناسب الوضع ولن يكون فريقه تحت الضغوطات وسيستخدم كل أسلحته لانتزاع إحدى بطاقتي التأهل.