يبدأ منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، المرحلة الثانية في البطولة الآسيوية السادسة عشر للشباب والمقامة حالياً في مدينة صلالة العمانية؛ عندما يخوض أولى مبارياته بالدور الرئيسي مساء الجمعة 5.40، بملاقاة المنتخب العراقي، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم القادمة.

وجاء تأهل منتخبنا إلى الدور الثاني بعد تصدره المطلق لمنتخبات المجموعة الثالثة بفوزه على منتخبي الصين تايبيه والسعودية، ما أدى إلى وقوعه في المجموعة الأولى بالدور الثاني بجانب منتخبات كوريا الجنوبية، العراق وعمان.أما المجموعة الثانية فقد ضمت منتخبات السعودية، اليابان، قطر وإيران.



وتكمن أهمية مباراة الجمعة في المنافسة على المركزين الأول والثاني في المجموعة، وهو ما يزيد صعوبة المباراة خاصة وأن المنتخب العراقي من المنتخبات الجيدة التي قدمت نفسها بصورة مميزة في هذه البطولة، مستفيداً في ذلك من الإمكانيات الفنية والبدنية العالية التي يتمتع بها لاعبوه.

من جانبه استقر منتخبنا على تحضيراته الفنية لمباراة اليوم مكتفياً من التدريب الخفيف الذي أجراه يوم اللأربعاء، والذي تطرق فيه الجهاز الفني إلى أخطاء المباراة الأخيرة أمام السعودية، مع التركيز على أسلوب المنتخب في مباراة اليوم بكيفية التعامل مع مكامن الخطورة والضعف لدى العراقيين.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا بالتشكيلة التي كان عليها في مباراتيه السابقتين مع احتمالية مشاركة اللاعب أحمد جلال في حالة اكتمال جاهزيته وإجراءات تسجيله بالبطولة، وعدا ذلك فإن الجهاز الفني سيعتمد الطريقة المعتادة في حالة الدفاع، وتطبيق الطريقة المغلقة مع إجراء بعض التبديلات عند التحول إلى الهجوم كما حدث أمام المنتخب السعودي.

ومن الطبيعي أن يلاقي الفريق صعوبة متوقعة في ظل القوة البدنية للاعبي العراق، إلا أن أسلوب اللعب السريع والتحركات الجماعية المدروسة قد تربك خيارات الخصم وتسهل مهمة المنتخب في الخروج بنقاط اللقاء.

ويقود منتخبنا في لقاء اليوم اللاعب أحمد حسين في الخط الخلفي بمعية كل من حسن ميرزا وعبدالله الزيمور مع مشاركة اللاعبين عبدالله علي ومحمد حسين، وفي الأطراف يعتمد الفريق على اللاعبين فاضل المقابي وقاسم جعفر ، فيما يقف في مركز الدائرة اللاعب علي باسم إلى جانب الخيارات المتاحة في مقاعد البدلاء بإشراك اللاعبين محمد حبيب ومحمود حسين ويوسف أحمد في حال استدعت الحاجة لذلك.