جاكرتا - حسن علي

تصوير- علي الحلواجي



حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، انتصاره الثاني بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تحتضنها العاصمة الإندونيسية جاكرتا حتى 2 سبتمبر المقبل، بعدما هزم المنتخب الهندي 32 -25 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على صالة (GOR popki cibubur ) ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتصدر مجموعته بكل جدارة ويتأهل للدور الثاني.

وانتهى الشوط الأول لصالح منتخبنا 18-11 ، حيث سيطر الأحمر على المواجهة ليخطف فوزا سهلا على حساب الهند مع وجود بعض الأخطاء الدفاعية التي تستدعي التصحيح خلال المرحلة القادمة.

ولم يجد منتخبنا أي صعوبة في اختراق الدفاع الهندي والتسجيل سواء عبر العمق أو الأطراف أو التصويب من التسعة والسبعة أمتار، حيث جاءت المواجهة من طرف واحد في ظل تواضع أداء المنتخب الهندي الذي يتذيل المجموعة دون أي فوز.

وقد أشرك المدرب الآيسلندي "آرون كريستيانسيس" جميع اللاعبين على مدار شوطي المباراة، بهدف زيادة معدل الانسجام والتعرف على قدرات اللاعبين بشكل أكبر في جميع المراكز. وشهدت المباراة المشاركة الأولى للحارس عيسى خلف ومحمد ميرزا، فيما تواصل غياب جاسم السلاطنة بداعي الإصابة على أمل أن يشارك في المواجهة القادمة أمام الصين تايبيه أو في الدور الثاني من المسابقة، وذلك بحسب جاهزيته ومدى تعافيه من الإصابة.

سجل لمنتخبنا كل من محمد حبيب 6 أهداف، حسين البابور 4 أهداف، كميل محفوظ 4 أهداف، حسن الفردان 3 أهداف، علي عبدالقادر 3 أهداف، محمود عبدالقادر 3 أهداف، حسن السماهيجي هدفين، محمد ميرزا هدفين، حسين الصياد هدفين، وبلال بشام هدف.

أدار المباراة طاقم الحكام السعودي المكون من جاسم محمد الصقر ومحمد علي الصقوفي وراقبها السوري زهير سمحة.

وأسفرت نتيجة مباراة الصين تايبيه والعراق عن فوز الأخير بنتيجة 37-30 ليحصد أول نقطتين متساويا مع الصين تايبيه الذي هزم الهند في الجولة الأولى.

وسيخلد المنتخب يوم الخميس إلى الراحة على أن يخوض ثالث مبارياته الجمعة أمام الصين تايبيه قي الجولة الثالثة.