دوري ناصر ينطلق بمواجهتين

مازن أنور

تنطلق في الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد، منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم ٢٠١٨-٢٠١٩ بحلته الجديدة، حيث ستشهد الانطلاقة مواجهتين، فعلى استاد البحرين الوطني تقام مباراة الرفاع والمنامة، فيما يلعب على استاد النادي الأهلي فريقا الشباب والبديع.



المباراة الأولى التي ستجمع الرفاع والمنامة ينتظر أن تكون مباراة قوية لا سيما وأنها تجمع فريقان يمتلكان عناصر القوة على مستوى اللاعبين، فالرفاع يريد الكشف عن نواياه التنافسية منذ الطلّة الأولى، لا سيما بعد أن دعم فريقه بمجموعة لاعبين محليين، فيما المنامة هو الآخر يسعى للمنافسة بعد أن أظهر ذلك في المواسم الأخيرة الفائتة.

على الورق يبدو الرفاع أكثر وضوحاً من المنامة لا سيما وأنه ظهر في لقاء رسمي أمام مولودية الجزائر، فيما المنامة غامض خصوصاً بعد رحيل بعض اللاعبين من فريقه وأبرزهم علي حرم والبرازيلي غوستافو والمدافع سيد محمد عدنان، واعتماد إدارة النادي سياسة الخفاء الإعلامي هذا الموسم.

على صعيد المدربين فإن محمد الشملان، مستمر في قيادة المنامة منذ الموسم الماضي ونتائجه كانت متقلبة في انطلاقة الموسم، فيما مدرب الرفاع علي عاشور في مهمة جديدة بعد أن برز مع النجمة الموسم الفائت.

وفي لقاء ثاني سيكون غامضاً هو الآخر سيصطدم فريق الشباب بالوافد الجديد بدوري الكبار فريق البديع، والمواجهة لن تكون سهلة أو في المتناول للشباب، والذي سيواجه فريقاً عنيداً ينتظر أن يقدم مستوى جيد.

فريق الشباب يعيش الاستقرار الفني مع المدرب السوري هيثم جطل، كما مو الحال البديع الذي يقوده المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل، وما زال فريق الشباب يتمتع بالاعتماد على الوجوه الشابة، في المقابل فريق البديع هو الآخر يحضر بأسماء من اللاعبين الشباب، وبالتالي المواجهة يتوقع أن تكون مرتقبة مع أفضلية نسبية على الورق لفريق الشباب الذي يمتلك خبرة دوري الكبار مقارنةً بفريق البديع.