تشهد العاصة الارجنتينية بوينس آيريس، مساء السبت، حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب، الذي يعتبر مختلفاً على مستوى كافة الألعاب الأولمبية عبر التاريخ الرياضي في العالم، إذ سيقام في أحد أهم الشوارع في العاصمة الأرجنتينية بالقرب من "مسلة" بوينس آيريس، بدلاً عن العادة التي جرت عليها في الدورات الأولمبية السابقة بتنظيم الافتتاح في الملاعب الرياضية.

ومن المنتظر أن يستقطب حفل الافتتاح مئات الآلاف من المشاركين، كما سيتضمن العديد من الفقرات المختلفة، ويشارك في الدورة الأولمبية قرابة 4 آلاف رياضي يمثلون 206 دولة حول العالم، وسيتنافسون في 28 رياضة.



من جهته أكد المسؤول الإداري للوفد البحريني، سالم ناصر سالم، ارتياح أفراد البعثة من كافة الأمور، مشيداً بحسن الاستقبال والضيافة من قبل اللجنة المنظمة للدورة، متابعاً: "كل أمور البعثة تسير على خير ما يرام، فالقرية الأولمبية مجهزة بشكل كامل وبها كل ما يحتاجه اللاعبون"، مبيناً أن التدريبات انطلقت، الجمعة، بالنسبة للاعبي ألعاب القوى.

في المقابل تواصلت تدريبات بعثة مملكة البحرين، في ملاعب بوينس آيريس المختلفة، حيث تدرب لاعبا ألعاب القوى، يوسف أحمد عنان، ومروة إبراهيم العجوز، تحت قيادة المدرب الوطني ناصر سالم، وتركزت التدريبات في يومها الأول على الإحماء فقط، قبل الدخول في التدريبات المطلوبة للوصول بالعدائين، إلى الجاهزية قبل بدء السباقات التأهيلية.

وتبدأ المشاركة البحرينية في الدورة الأولمبية مع اللاعب علي دواني، في منافسات فردي التنس، لأحد، التي تشهد مشاركة أفضل 32 لاعباً للتنس من فئة الشباب حول العالم، ومن المتوقع أن يشارك دواني في منافسات الزوجي والزوجي المختلط، بعدما وضع اللاعب اللمسات الأخيرة على استعداداته برفقة مدربه عبدالرحيم منذر، التي كان بدأها في معسكره التدريبي في العاصمة المصرية القاهرة، قبل المغادرة إلى الأرجنتين، ويتدرب دواني بشكل يومي على فترتين منذ وصوله إلى الأرجنتين.

وخلال اليوم الثاني من الدورة سيكون الموعد مع الرباعة مريم شريف، التي ستدخل المنافسة في وزن 48 كيلوغراماً، واستكملت اللاعبة تحضيراتها للمشاركة الأولمبية، تحت إشراف المدرب أميرة إبراهيم، وتأمل اللاعبة مواصلة مسيرتها المميزة في اللعبة، التي بدأتها قبل عامين وحققت فيها العديد من الميداليات على الصعيد المحلي والآسيوي وقالت: "أسعى لمواصلة الإنجازات والمنافسة بقوة على أحد المراكز المتقدمة، لكن المشاركة في مثل هذا الحدث العالمي أمر يدعو للفخر والاعتزاز"، وتتدرب شريف هي الأخرى على فترتين، فيما ستشارك المدرب أميرة إبراهيم، السبت في الاجتماع الفني الخاص برياضة رفع الأثقال.

وأشادت المدرب أميرة إبراهيم، بالروح العالية التي تتمتع بها الرباعة مريم شريف، مؤكدة أن الأخيرة تملك موهبة، وأن ما حققته من إنجازات يعد أمراً رائعاً قياساً بعمرها التدريبي الذي لم يتجاوز العامين، مشيرةً إلى أن المنافسة ستكون صعبة بالطبع وأنها ركزت خلال التدريبات على تهيئة اللاعبة نفسياً لدخول المنافسات.

وتشارك العداءة مروة إبراهيم العجوز، في سابق 100 متر للسيدات، في الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري، بينما ينافس زميلها يوسف أحمد عنان، ضمن سباق 400 متر الذي سيقام في الحادي عشر من الشهر الجاري، ويسعى العداءان للمنافسة على المراكز التأهيلية وبلوغ السباق النهائي.

وأكدت مروة العجوز، قوة المنافسة في ظل مشاركة عداءات من مختلف انحاء العالم،وقالت: "أشعر بالسعادة من خلال مشاركتي في هذا الحدث العالمي الكبير، ودون شك فإن المنافسة ستكون قوية، لكننا سنعمل على تقديم كل ما نملك من أجل رفع إسم البحرين عالياً".