محمد عباس

أصدر الاتحاد البحريني لكرة السلة الجدول المعدل لمباريات دوري زين البحرين لكرة السلة، حيث تقرر ترحيل الجولات الخامسة والسادسة والسابعة إلى ما بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني الأول في البطولة العربية المقررة في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر الجاري.

وبموجب الجدول الذي أصدره اتحاد السلة فإن الدوري سيستأنف بالجولة الخامسة في 20 نوفمبر وليس بالجولة الثامنة ما يعني أنه حدث تأخير فقط في المباريات دون تغيير في ترتيب جولات الدوري.



وسعى اتحاد السلة بهذا القرار لضمان العدالة بين الفرق في لعب المباريات حسب ما هو كان مقرر سلفا ومن دون تغيير على ترتيب المباريات حتى لا تتضرر أي فرق من تغيير ترتيب المباريات.

وكان الحالة سيكون من أكبر المتضررين في حال تغيير ترتيب جولات الدوري نظرا لأنه سيلتقي في الجولة الخامسة مع المحرق من دون لاعبه المحترف روبنسون لايقاع عقوبة الإيقاف عليه ولكن لو أجلت الجولات الخامسة إلى السابعة واستأنف الدوري بالجولة الثامنة لكان لقاء الحالة القادم ضد النجمة بدون المحترف وهو ما سيوقعه في مشكلة كبيرة.

الجدول الصادر من اتحاد السلة والمعدل ضمن حقوق جميع الفرق وحافظ على ترتيب الجولات كما هي باستثناء تغيير المواعيد بسبب المشاركة العربية للمنتخب.

أكثر المستفيدين من عملية التأجيل سيكون نادي النويدرات الذي غير مدربه البوسني حمدو بالمدرب الوطني أحمد جان كما غير محترفه الصربي نيناد بالمحترف الأمريكي روني أمبيرلا إذ ستتيح له فترة التوقف إعادة ترتيب أوراقه للعودة مجددا للمنافسة وتحديدا في مباراته بالجولة الخامسة ضد الرفاع.

وبموجب التعديل على الجدول سيختتم القسم الأول للدوري في 11 يناير 2019.