شهدت الجولة الثانية من بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف التي ترعاها بتلكو للمرة الحادية عشر الجمعة، منافسات قوية بين المشاركين والتي تقام جولاتها على ملاعب النادي الملكي للجولف.

وتكتسب البطولة، اهتماماً كبيراً من قبل الإتحاد البحريني للجولف، حيث تعتبر الأهم على رزنامة فعالياته، كونها تحمل إسم غالي على الرياضة البحرينية "الملك حمد" الراعي الأول للجولف البحرينية وتجسد دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للعبة الجولف، وكانت رعايته الملكية السامية سر النجاح في وصول أبطال البحرين لمنصات التتويج على المستوى الاقليمي والدولي.

و تواصلت الإثارة في اليوم الثاني من البطولة، حيث شهدت الجولة منافسة شديدة بين المشاركين مما زاد من وتيرة المنافسة بالإضافة إلى جاهزية اللاعبين لتقديم اللمحات الفنية والمهارية التي يتمتعون بها لتكون المنافسة القوية حاضرة في الجولة لإختيار 45 لاعبا سيخوضون قمار الجولة الختامية يوم السبت 17 نوفمبر 2018م.



وتصدر الجولة الثانية اللاعب الجنوب افريقي المحترف ميثم كيسير والذي جمع 130 نقطة وبمعدل 14 ضربة تحت المعدل، متفوقاً على جميع المتنافسين، مما أثبت علو كعبه، ليكون الأقرب لتحقيق لقب هذه البطولة في ظل أداء إحترافي ظهر عليه كافة المشاركين في البطولة، والتي شارك فيها هذا العام 100 لاعب من 22 دولة.

وكان التنافس بين اللاعبين المشاركين واضحاً منذ الجولة الأولى حيث جاءت النتائج متقاربة بين اللاعبين المتصدرين لهذه الجولة نظراً لارتفاع مستوى أداء اللاعبين الفني وحجم الإستعدادات التي قام بها المشاركون إستعداداً لهذه البطولة للظفر بكأس البطولة والحصول على التصنيف الدولي المتقدم بعدما تم إعتماد البطولة ضمن قائمة البطولات المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي للجولف.

ويتوقع المراقبون أن يكون المستوى الفني من أرقى المستويات نظراً للمشاركات الإيجابية من العديد من اللاعبين البارزين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الوطني للجولف ومنتخب الشباب والناشئين الذين يسعون إلى الإرتقاء بمستوياتهم الفنية واكتساب الخبرة من خلال هذه المشاركة، والدخول في المنافسة مع اللاعبين أصحاب الخبرة خاصة اللاعبون المحترفون الذين رفعوا من المستوى الفني للبطولة بالأداء الفني المتميز.

وجاء في المركز الثاني الهاوي ريحان توماس بعد أن حقق 131 نقطة، وحقق المركزالثالث الهاوي تشارلي ستريكت لاند وحقق 136 نقطة.

بينما حل في المركز الرابع اللاعب ريموند راسل واللاعب دانييل غانت واللاعب دانييل هندري واللاعب جوشوا وايت واللاعب زين سكوتلند محققين 137 نقطة.

وتؤكد هذه النتائج إحتدام المنافسة في الجولة الحاسمة نظراً لتقارب المستوى بين المشاركين في السباق لنيل لقب البطولة.