تعود بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" البطولة الأكثر شعبية في المنطقة لسباقات السرعة للانطلاق خلال الموسم الجديد وذلك على مضمار السرعة في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

وتنطلق نهاية هذا الأسبوع الجولة الأولى والافتتاحية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة وذلك من أصل خمس جولات طوال الموسم، وانطلقت أول من أمس، الفعاليات وذلك بفعالية الاختبار والتجهيز والتي تتواصل يوم غد الأربعاء أيضا من الساعة السابعة مساء وحتى 12 مساء.

كما تتواصل الفعاليات يوم الخميس 14 يناير انطلاق الحصص التأهيلية حيث تبدأ من الرابعة مساء، ويوم الجمعة 15 يناير بانطلاق يوم السباق.



وتشهد الجولة الأولى مشاركة كبيرة من نخبة السائقين من البحرين والمنطقة، ومن المقرر أن يتضمن موسم سباقات السرعة على 13 فئة لكل من السيارات والدراجات النارية.

ويستمر موسم 2021 من بطولة سباقات السرعة حتى شهر أبريل، بعد الافتتاحية لهذا الأسبوع، ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية من التاسع إلى 12 فبراير المقبل، تليها الجولة الثالثة من 23 إلى 26 فبراير المقبل، وستنطلق الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة بين 9 و12 مارس المقبل، وختام البطولة سيكون في الفترة من 13 إلى 16 أبريل، وسيتم بعد ذلك تكريم أبطال 2021 في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم المقرر في 17 أبريل.

وتقام هذه الفعالية بتنظيم من نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.