أثنى روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا على أداء النمسا خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ثمن نهائي بطولة اليورو 2020، وحسمها "الآزوري".

إيطاليا احتاجت لوقت إضافي للفوز بشق الأنفس على النمسا غير المرشحة، بهدفين لهدف، في ثاني مباريات ثمن النهائي.



وتنتظر إيطاليا الفائز من مواجهة الأحد المرتقبة بين بلجيكا بطلة المجموعة الثانية وحامل اللقب البرتغال بقيادة الأسطوري كريستيانو رونالدو هداف اليورو التاريخي بـ14 هدفاً وهداف النسخة الحالية بخمسة أهداف.

وقال مانشيني بعد الفوز الصعب على النمسا: "فزنا بمباراة صعبة للغاية، كانت واحدة من تلك المباريات التي يجب عليك فيها أن تقاتل بأسنانك وأظافرك، قلت إنها ستكون مباراة أصعب من مواجهة ربع النهائي، لأن النمسا فريق صعب للغاية".

وواصل: "لقد قدموا مباراة قوية، ولكن أعتقد أننا سددنا 26 كرة على المرمى، ولذلك فإن النتيجة لا تعبر عن الأداء، لم نتميز بالدقة الكافية، ولكننا قاتلنا".

وعن سبب رؤيته بأن مواجهة النمسا ستكون أصعب من ربع النهائي، أوضح: "لأنها كانت أول مباراة خروج مغلوب لنا، لذلك فإن التعامل الذهني معها كان مختلفاً وبطريقة أخرى، ورغم أن البعض اعتبر المنافس سهلا، إلا أنه لم يخسر بسهولة، وتسبب في مشاكل لنا، وضغط جيداً ودافع بشراسة".

وعن الخصم الأنسب لإيطاليا في ربع النهائي، استخدم المدرب السابق لمانشستر سيتي حس الفكاهة قائلاً: "حين تلعب في نصف النهائي لا يكون الأمر سهلاً، الأفضل لنا أن نتجنب الإثنين، بلجيكا والبرتغال، لكن هذا مستحيل".

ملعب إليانز آرينا سيحتضن مساء الجمعة المقبل قمة إيطاليا والفائز من بلجيكا والبرتغال في ثاني لقاءات ربع النهائي.