بدأ نادي برشلونة الإسباني في التفكير في التعاقد مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبحث برشلونة عن التعاقد مع لاعب من الطراز العالمي خلال الفترة المقبلة، من أجل تعويض رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد الفشل في تسجيله في الدوري الإسباني.



صحيفة "إل ناسيونال" الكتالونية أكدت أن برشلونة وضع صلاح على قائمة اهتماماته، لا سيما في ظل تعثر تجديد تعاقده مع ليفربول، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وأشارت العديد من التقارير إلى رغبة محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني، لتجديد تعاقده مع ليفربول، في الوقت الذي يعرض فيه النادي الإنجليزي دفع 220 ألفا.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة يرغب في استغلال تلك الأزمة، والحصول على خدمات صلاح في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث سيتبقى عام وحيد على نهاية عقده، ما يعني إمكانية ضمه بمبلغ مالي منخفض.

ويعول النادي الكتالوني على ليفربول الذي سيرفض التفريط في محمد صلاح لصالح نادٍ إنجليزي منافس، ومن ثم سيوافق على انتقاله إلى أحد الأندية خارج إنجلترا.

وكان صلاح قد فتح في وقت سابق الباب أمام الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد في السنوات المقبلة، لكنه عاد وأكد رغبته في إنهاء مسيرته في ليفربول، مشيرا إلى أن الأمور في أيدي النادي الإنجليزي وحده.

جوارديولا يتدخل

وأشارت الصحيفة إلى أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، يفكر أيضا في التعاقد مع محمد صلاح، في ظل بحثه عن ضم مهاجم جديد، لتعويض رحيل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو عقب نهاية الموسم الماضي.

وحاول مانشستر سيتي التعاقد مع الإنجليزي هاري كين، من توتنهام هوتسبير، في الصيف الماضي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي، غير أن كل المحاولات باءت بالفشل، لينتقل "الدون" إلى الغريم مانشستر يونايتد.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن صلاح سيكون الخيار الأمثل لجوارديولا، كونه العنصر الذي يفتقده كهداف قادر على تسجيل 30 هدفا في الموسم، بالإضافة لمهاراته الفنية، وهي النوعية التي يفضلها المدرب.

صلاح حتى الآن سجل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، واعتمد في جزء كبير منها على المهارات الفردية، بالإضافة لصناعته لـ5 أهداف، وتسجيل 5 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.