سموه يتوّج الفائزين ببطولة العيد الوطني

- سموه: نحرص على متابعة ودعم جميع الاتحادات للنهوض بالألعاب القتالية

- الصغير عمر خالد يفوز على بارنيس في النزال الاستعراضي



برعاية وحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، اختتمت بطولة العيد الوطني للجودو، والتي نظمها الاتحاد البحريني للجودو بالتعاون مع فندق THE K على صالة المغفور له الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بمنطقة "جري الشيخ".

وشهدت البطولة حضور نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجودو سعادة السيد فيصل خالد كانو، مدير إدارة المشاريع باللجنة الاولمبية البحرينية السيد مادن الوناس، وأمين السر العام بالمجلس البحريني للألعاب القتالية السيد راجي عبدالرحمن كتمتو، والمدير التنفيذي بالمجلس البحريني للألعاب القتالية السيد جعفر علي، ومدير عام فندق THE K السيد حسين السماهيجي، وعدد من أعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني للجودو وجمهور من محبي رياضة الجودو.

احتفاء بالمناسبة الوطنية

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "سعداء بإقامة هذه البطولة التي تأتي تزامنا من احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية وذكرى تولي سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم. فهي فرصة للمشاركة والاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية من خلال إقامة هذا التجمع الرياضي، الذي شارك فيه أبناء الوطن والمقيمين من الذين يمارسون هذه الرياضة، التي تعتبر من الرياضات القتالية العريقة".

إشادة بتنظيم وجهود الاتحاد

وتابع سموه: "ونشيد في هذا المقام بالتنظيم المميز لهذه البطولة، و بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني للجودو برئاسة سعادة السيد فيصل خالد كانو، في إظهار هذه البطولة على الشكل الذي عكس ما يبذله الاتحاد من عمل متواصل خدمة لتطوير هذه الرياضة والارتقاء بمستوياتها ورفع مستوى منتسبيها، بالصورة التي تخدم الأهداف والتطلعات، لعودة الجودو البحرينية من جديد للمنافسة على إحراز النتائج المشرفة في المشاركات القادمة".

دعم الاتحادات القتالية

وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "نحرص على متابعة ودعم جميع الاتحادات القتالية المنضوية تحت مظلة المجلس البحريني للألعاب القتالية، من أجل تحقيق السياسات التي رسمها المجلس البحريني للألعاب القتالية، و التي تتماشى مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لرفع مستوى وكفاءة الاتحادات لتنفيذ برامجها وخططها، بالصورة التي تدفع إلى تطوير مستوى المدربين والإداريين والرياضيين، على الشكل الذي يخدم الارتقاء بمستوى الألعاب ودفعها لتحقيق المزيد من النجاحات التي تعزز ما وصلت إليه مملكة البحرين من مستويات متقدمة على الصعيدين القاري والدولي، متطلعا سموه كل التوفيق والنجاح لجميع الاتحادات القتالية.

تتويج أصحاب المراكز الأولى

بعدها، توّج سموه الفائزين بالمراكز الأولى، ففي فئة الأشبال حقق اللاعب عبدالرحمن خالد صالح المركز الأول، وحل اللاعب علي عبدالحكيم القرعان في المركز الثاني وحل اللاعب علي خالد صالح في المركز الثالث. وفي فئة الناشئين حقق اللاعب سلمان نادر العباسي المركز الأول، وحل اللاعب يوسف عبدالله هلا في المركز الثاني وحل اللاعب أحمد عبدالله هلا في المركز الثالث. وفي فئة الرجال وزن تحت 73 كليوجرام حقق اللاعب محمد فرحان محمد المركز الأول، وحل اللاعب محمد هزاع في المركز الثاني وحل اللاعب عمر البوعينين في المركز الثالث. وفي فئة الرجال وزن تحت 100 كيلوجرام حقق اللاعب أسامه سعود زغير المركز الأول، وحل اللاعب عبدالله عبدالرحمن الكواري في المركز الثاني وحل اللاعب كاميرون بارنيس في المركز الثالث.

وقد أشاد سموه بالمستويات التي قدمها المشاركون في هذه البطولة، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى، ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات المقبلة.

نزال إستعراضي

وفي ختام البطولة، أقيم نزال إستعراضي جمع بين اللاعب الصغير عمر خالد ولاعب فئة الرجال في وزن تحت 100 كيلوجرام كاميرون بارنيس، حيث قدم خلاله اللاعب الصغير مستوى فني جيد، ونجح في إنهاء النزال الاستعراضي لصالحه وسط تشجيع الجماهير.