الشرق الأوسط

يواجه المنتخب المصري لكرة القدم نظيره الكاميروني، مساء اليوم (الخميس) في الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، على أن يواجه الفائز منتخب السنغال في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب أوليمبيه.

وسيكون النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي على موعد في مواجهة زميله في الفريق ساديو ماني حال فوز المنتخب المصري اليوم.



وتوقع ماني، قبل بدء البطولة، مواجهة المنتخب المصري في النهائي، وقال في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي (كاف) عبر «تويتر»: «أود توجيه رسالة للصديقين محمد صلاح ونابي كيتا»، ثم أشار إلى علم السنغال قائلاً: «الحقيقة لا يمكنني مواجهة فريقين في نهائي كأس الأمم الأفريقية، ولا أعرف من أختار، من بين مصر وغينيا».

وأضاف: «لا أعلم إذا كان اللقب سيذهب لمصر أم للسنغال، أتوقع الفوز 1 - 0».

من جانبه، أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري أن حارس المرمي محمد الشناوي سيغيب عن مواجهة الكاميرون لعدم جاهزيته فنيا.

وقال كيروش في مؤتمر صحافي أمس (الأربعاء)، إن الشناوي غير جاهز فنياً لخوض المباراة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يتعامل مع واقع الإصابات التي يعاني منها الفريق.

وأضاف أنه يتوقع أن يكون حكم مباراة مصر والكاميرون جيداً، خاصة أنها بطولة كبيرة ويتابعها الملايين على مستوى العالم.

وأوضح أن كلمة خوف ليست في قاموسه الكروي، ولكنه يحترم المنافس وهو صاحب تاريخ كبير بجانب أن منتخب الكاميرون مستضيف البطولة.

يشار إلى أن منتخب مصر صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة أمم أفريقيا بسبعة ألقاب، منها ثلاثة على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010.