ضمن إطار جهوده للإرتقاء بلعبة التنس في البحرين، عقد نادي الرفاع للتنس شراكة مع شركة "سبورتيا" الرومانية المتخصصة في تنظيم بطولات التنس وتطبيق نظم تصنيف اللاعبين، حيث ستقوم الركة الرومانية بإدخال نظام تصنيف اللاعبين على المستوى المحلي لأول مرة في البحرين.

ويعتبر نادى الرفاع للتنيس أول من ادخل نظام تصنيف الاعبين للتنس في مملكة البحرين ودول الخليج، حيث قام السيد فلورين اوبرا مدير اكاديمية التنس فى نادى الرفاع للتنس بتوقيع اتفاقية الشراكة مع شركه (سبورتيا).

"سبورتيا" هو نظام بيئي رياضي تنافسي يدير عشرات الآلاف من اللاعبين الهواة في لعبة التنس حول العالم، من ناحية المباريات الودية والبطولات على المستوى المحلي والاقليمي.



وسيساعد نظام "سبورتيا" في تسهيل عمل منظمي بطولات التنس مثل نوادي التنس أو الاكاديميات في تنظيم البطولات بكل سهولة، حيث سيقوم النظام بعملية تصنيف المستويات، وسحب القرعة، توزيع الجداول وتوقيبت المباريات بالإضافة إلى إصدار النتائج والكثير من الأمور المتعلقة بالتنظيم. كما سيصبح لكل لاعب حساب خاص على الموقع يبرز فيه تصنيف اللاعب، مما يشجع منظموا البطولات على زيادت عددها شهريا، كما يساهم ايضا في تشجيع الاعبين المحترفين والهواة على المشاركة في البطولات لتحسين تصنيفهم، مما ينتج عنه تطوير في اللعبة وتطوير اداء اللاعبين.

وتعليقا على هذه الشراكة أشاد سعادة الشيخ الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس بهذه الشركة معتبرا أنها ستكون خطوة كبيرة نحو الارتقاء باللعبة وتطوير مستوى اللاعبين.

وأضاف سعادته أن نظام التصنيف سيرفع من مستوى التنافس بين اللاعبين من أجل الوصول إلى أفضل تصنيف ممكن على المستوى المحلي، حيث سيبذل اللاعبين جهودا مضاعفة لتحسين مستوياتهم لرفع تصنيفهم المحلي، وستكون اللعبة والمنتخبات الوطنية هي المستفيد الأكبر من التطور الذي سيطرأ على أداء اللاعبين.

من جانبه، قال إياد العلوي رئيس نادي الرفاع للتنس على هذه الشراكة قائلا: "نفخر بأن نكون أول نادي في البحرين يقوم بإدخال نظام سبورتيا في البحرين والمنطقة، هذه الشراكة سيكون لها نتائج ايجابية في المستقبل وسترفع من مستوى اللاعبين، ونحن نفخر بأن نكون جزءا من هذا المشروع".

ويشارك في نظام "سبورتيا" كل من نادي الرفاع للتنس، الاتحاد البحريني للتنس، النادي الفلبيني، ونادي وزارة الداخلية.

صور