تشهد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" اليوم الجمعة حضورا كبيرا وحاشدا من الجماهير، وذلك في اليوم الافتتاحي لسباق الفورمولا واحد "العصر الجديد" خلال جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج والتي تختتم يوم الاحد القادم 20 مارس الجاري.

ويخوض الجماهير اليوم عطلة حافلة ومميزة في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2022، حيث تشهد "قرية الفورمولا واحد" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

فمنذ الصباح الباكر تشهد "لؤلؤة الصخير" تدفق الجماهير وبأعداد فاقت التوقعات، حيث تشهد منطقة الترفيه العديد من الفعاليات للاستمتاع بها وتجربتها ومن أبرزها: العجلة الدوارة العملاقة بطول 42 متر مع 27 كبينة، الى جانب لعبة الأشباح، والتي من 16 كبينة ولكل كبينة بإمكان ركوب شخصين معا.

كما تجوب قرية الفورمولا الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي العديد من الفرق المتجولة التي تبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم. وأبرز الفرق المتجولة البهلواني كاتستروفا ، والبهلواني بابيتو ، وعروض بوب رجب البالون، و عروض ابراهام السحرية أبراهام ثيل، بالإضافة الى دكتور بابلز فنان الفقاعات، وفرقة المهرجين الجوكر القرية الترفيهية، وفرقة جام باتكودا.

كما يحظى الأطفال بالنصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال عدد من الفعاليات والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية.

وجميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضا والمزيد منها على مدى اليومين القادمين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

وجدير بالذكر أن سباق جائزة البحرين الكبرى ينطلق هذا العام ضمن مناسبة تاريخية لرياضة السيارات، حيث ينطلق سباق هذا العام تحت مسمى "عصر جديد" وذلك بعد أكبر تغيير في القواعد والأنظمة في البطولة العالمية، وبصفة الحلبة مضيفًا لتجارب ما قبل الموسم والجولة الافتتاحية للموسم كذلك، فإن جماهير البحرين في وضع مميز للغاية لكونهم أول من يختبر قمة رياضة السيارات بشكل لم يسبق له مثيل في العالم.