أعلنت شركة الطيران "إيزي جت" عن إلغاء 232 رحلة جوية من أصل 1138 رحلة كانت مقررة من وإلى البرتغال، وذلك نتيجة لإضراب أطقم الطائرات في البلاد والذي سيبدأ اعتباراً من غد الخميس ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وكانت أطقم الطائرات التابعة لشركة الطيران الاقتصادي في البرتغال، والتي تعتبر من الوجهات الصيفية الشهيرة، قد أعلنت أواخر الشهر الماضي عن إضراب من 15 إلى 17 أغسطس الجاري. وأشارت النقابة الوطنية للعاملين في رحلات الطيران المدني إلى أن الإضراب يأتي بسبب عدم استقرار جداول العمل، ونقص عدد الموظفين، بالإضافة إلى ممارسة ضغوط للعمل لساعات إضافية لأسباب تجارية.

وأكدت شركة "إيزي جت" في بيان لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء أنها كانت قد خططت لتسيير 1138 رحلة جوية خلال فترة الإضراب، إلا أنها اضطرت إلى إلغاء نحو خمس هذا العدد نتيجة للإضراب. وأوضحت الشركة أن الإضراب، الذي وصفته بأنه "غير مبرر"، تسبب في اضطرابات كبيرة للعملاء، مما دفعها إلى إلغاء بعض الرحلات لتقليل تأثير هذه الاضطرابات.

وأصدرت الحكومة البرتغالية توجيهات بضرورة توفير حد أدنى من الخدمات خلال فترة الإضراب، تشمل رحلات إلى جزيرة ماديرا وجنيف ولوكسمبورج ولندن.

يذكر أن شركة "إيزي جت" تمتلك 19 طائرة في البرتغال، ويعمل لديها أكثر من 800 موظف في البلاد.