أعلنت سلطات الطيران المدني في إسرائيل استئناف حركة الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون بتل أبيب، بعد تأخيرها صباح الأحد في ظل إعلان الجيش شنّ ضربات واسعة تستهدف حزب الله في جنوب لبنان.

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني روي شتاينمتز استئناف العمل في مطار بن غوريون "اعتبارا من الساعة السابعة (04.00 ت غ)، بما يشمل الإقلاع والهبوط"، مشيرا الى أن "الطائرات التي تمّ تحويلها الى مطارات أخرى، ستعاود الإقلاع باتجاه بن غوريون".

وكانت هيئة المطارات الإسرائيلية قالت سابقاً إن من المتوقع استئناف العمليات في في مطار بن غريون، عند الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد، بعد تعليق العمليات جراء هجوم نفذته جماعة حزب الله اللبنانية على إسرائيل.

وأضافت الهيئة "الطائرات التي تم تحويلها إلى مطارات بديلة منها مطار رامون ستقلع وتعود إلى مطار بن غوريون".

أعلن حزب الله صباح الأحد شنّ هجوم واسع تخلله إطلاق عدد كبير من المسيّرات وأكثر من "320 صاروخ" كاتيوشا على مواقع وثكنات في شمال إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر الأحد أنه يشن ضربات استباقية في لبنان بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن غارات وقصف مدفعي اسرائيلية على العديد من المناطق في جنوب لبنان، بعضها بعيد نسبيا عن الحدود، من دون الإبلاغ عن سقوط قتلى.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي منذ بدء الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

لكنّ منسوب التوتر ارتفع في الأسابيع الأخيرة بعد مقتل قائد عملياته في جنوب لبنان فؤاد شكر بغارة اسرائيلية في 30 يوليو/ تموز بغارة اسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبيّة. وقُتل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة في طهران في ضربة نُسبت الى إسرائيل. وتوعّدت طهران وحزب الله بالردّ على مقتلهما.