بهدف الإسهام في تحقيق التطلعات الوطنية المناطة بالملف الإسكاني..

في إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية وسعيها لتحقيق الرؤى الوطنية، أعلنت بريق الرتاج، الشركة المختصة في التطوير العقاري والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، عن مشاركتها في النسخة الثالثة من معرض التمويلات الإسكانية. ويقام هذا المعرض بتنظيم من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سيتي سنتر البحرين من 8 ولغاية 17 من فبراير الجاري.



وتستعرض بريق الرتاج في جناحها بالمعرض مشروع "قرية رأس حيان" السكني الكائن وسط أشجار المانغروف بمحاذاة الساحل الشرقي للمملكة، والذي يضم فلل وشقق سكنية مطلة على الواجهة البحرية، إلى جانب مساحات ترفيهية وتجارية متنوعة. وتقدم الشركة أيضًا فلل وادي الرفاع الواقعة بالقرب من المدرسة الأمريكية ومستشفى السلام التخصصي والعديد من المرافق الرئيسية والمساجد، بالإضافة إلى مشروع شقق "واحتي" في منطقة قلالي الذي يلبي كل متطلبات العائلة البحرينية العصرية؛ علمًا بأن جميع هذه المشاريع متوافقة مع اشتراطات برنامج التمويلات الإسكانية.

كما تُعد بريق الرتاج أول مطور عقاري يستعرض مشاريعه السكنية باستخدام منصة "بيتي" الرقمية، التي يتم تدشينها للمرة الأولى في نسخة هذا العام من المعرض. وتُعد "بيتي" منصة عقارية تجمع بين مقدمي الخدمات والحلول الإسكانية والمنتفعين بها، وتشتمل على أكثر من 600 عقار مصنف بحسب النوع والمنطقة والميزانية، مما يدعم الراغبين بتملك الوحدات في الحصول على ما يلائم احتياجاتهم من المشاريع وخيارات التمويل المطروحة.

وتوّظف منصة "بيتي" استخدام الذكاء الاصطناعي، وهي تتضمن خارطة تفاعلية لعرض المشاريع والمخططات المتوفرة والمتماشية مع الخدمات التمويلية المقدمة من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، علاوة على توفيرها تجربة افتراضية 360 درجة لتقدم للباحثين عن المساكن تجربة رقمية لاستكشاف وزيارة العقار عن بُعد، بالإضافة إلى ميزة "قارن بيتي" لتسهيل عملية مقارنة العقارات المختارة.

وفي تعليقه حول هذه المشاركة، صرّح الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بريق الرتاج للتطوير العقاري قائلًا: "من منطلق إيماننا بمسؤوليتنا تجاه المساهمة في تحقيق التطلعات الوطنية، يسرنا أن نكون ضمن المشاركين في معرض التمويلات الإسكانية بنسخته الثالثة. كما نتقدم بالشكر الجزيل لسعادة السيدة آمنة الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، مثمنين جهودها البارزة في تلبية الاحتياجات السكنية وفتح المجال أمام شركات التطوير العقاري والمؤسسات المالية للإسهام في حلحلة الملف الإسكاني."

ويُشار إلى أن معرض التمويلات الإسكانية قد جاء تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر لإقامة الفعاليات والمعارض التي تهدف للتعريف بالخدمات والبرامج التمويلية الإسكانية المقدمة من قبل وزارة الإسكان وبالتعاون مع العديد من مطوري العقارات والبنوك التجارية المشاركة.