في حال تعثر الرفاع والمحرق

وليد عبدالله

تتجه الأنظار إلى المواجهة التي تجمع بين حامل اللقب والمتصدر فريق نادي الخالدية وفريق نادي الشباب "الأربعاء" عند الساعة 7 على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ"عراد"، وذلك افتتاح مباريات الجولة 20 بمنافسات القسم الثاني بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وتكمن أهمية هذا اللقاء في أن فوز الخالدية "38 نقطة" في هذه المواجهة يضمن له حسم لقب مسابقة الدوري هذا الموسم قبل جولتين، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم خسارته أو التعادل في المواجهتين الأخيرتين، إلى جانب فوز الرفاع والمحرق في جميع المباريات المتبقية في هذه المسابقة، والذي سيغير الحسابات بشكل كبير لصالح الرفاع ويضع الخالدية في المركز الثالث.

وهذا بكل تأكيد ما لا يسعى الخالدية بقيادة المدرب الوطني علي عاشور إلى حدوثه، في هذه الجولة أو حتى الجولتين المتبقيتين للمسابقة. حيث يطمح لإنهاء الأمور لصالحه ويمني النفس كذلك في تعثر الرفاع والمحرق في هذه الجولة، والذي سينهي إلى حد كبير وجودهما في دائرة المنافسة على لقب المسابقة.

في المقابل، يخوض الشباب بقيادة المدرب علي مجيد هذه المباراة وهو يمتلك 21 نقطة، ويسعى الفريق لتحقيق فوز مهم وثمين في هذه الجولة لتعزيز فرصته في البقاء والابتعاد عن فرق المؤخرة وحسابات الملحق والهبوط.

وكان الفريقان قد التقيا في مباريات القسم الأول، حيث انتهى ذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.