أشاد الفنانون عبدالله سويد وخليل المطوع وسامي رشدان، بالدور الكبير الذي يقوم به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، في دعم الحركة الشبابية بالمملكة عبر مبادرات رائدة طالت العديد من المجالات من أبرزها العمل الرياضي والإنساني والمسرحي. مشيرين إلى أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات؛ يعتبر مبادرة رائدة من سموه لإثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة واكتشاف المواهب الرياضية.

جاء ذلك خلال زيارة الفنانين لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعايته، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسموه، تحت شعار ملتقى الأجيال، وذلك خلال الفترة 24 يونيو الماضي وحتى 9 أغسطس المقبل.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات .



ملتقى حقيقي بين أبناء قرى ومدن المملكة

أكد الفنان عبدالله سويد أن دوري خالد بن حمد للمراكز هو ملتقى حقيقي بين أبناء قرى ومدن المملكة وبين أجيال متعاقبة في دوري تنافسي مثير، مضيفا أن هذا الحدث يحقق العديد من الأهداف، أبرزها أنه يعزز مبدأ الوطنية والعلاقة الاجتماعية بين جميع المشاركين، مشيرا إلى أن هذا التجمع الرياضي يمنح المساحة للشباب لإطلاق قدراتهم وإبداعاتهم في لعبة كرة القدم، مما يسهم في ظهور واكتشاف المواهب الكروية التي يستفاد منها على صعيد الأندية المحلية والمنتخب الوطني.

وأشاد سويد بتقديم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمبادرات الشبابية في المجال الرياضي، كما أشاد بمبادرة سموه بإطلاق مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي الذي يتمكن من إثراء مسيرة المسرح في البحرين.

فكرة رائدة

من جانبه قال الفنان إبراهيم المطوع: "إنه ومما لا شك فيه أن فكرة إقامة هذا التجمع الرياضي فكرة رائدة تحقق الكثير من التطلعات، باحتضان الشباب البحريني من مختلف محافظات المملكة في تنافس شريف، وتعطيهم الفرصة لإبراز إمكانياتهم الرياضية، كما أن هذا التجمع يسهم في توطيد علاقة الأخوة والصداقة بين أبناء الوطن الواحد، والذي يعزز في الوقت ذاته مبدأ الولاء والوطنية، ويعتبر أحد الأهداف التي تتطلع لها القيادة الرشيدة والرياضية بالمملكة لتحقيقه من خلال الأنشطة والفعاليات بالقطاع الشبابي والرياضي".

وتابع: "إننا سعداء بهذا الحراك الشبابي الذي يقوده سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مختلف المجالات ووصل هذا الحراك إلى المسرح ونحن كفانيين نعتز بوجود مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي.

نثمن دور خالد بن حمد

من جانبه، قال الفنان سامي رشدان: "إننا نثمن الدور المتميز والجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ في سبيل رعاية ودعم الشباب بجميع فئاته بمختلف الفعاليات لاسيما الرياضي منها، والذي يعكس مدى حرصه واهتمامه على توفير الأجواء المثالية لهم بما يسهم في تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، وينعكس على تطور الألعاب الرياضية".

وأكد أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سباق إلى تقديم المبادرات الرائدة للشباب ونؤمن أنه يمتلك المزيد من الأفكار التي ستجعل التقدم والنجاح حليفا للحركة الشبابية في المملكة بمختلف ميولها وهواياتها ومجالاتها.