أعلنت شركة "هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز" عن توقيع اتفاقية الأولى من نوعها مع مجموعة النقل والاستثمار السياحي بمنطقة تونجرين في الصين لإقامة أول نظام "هايبرلوب" على أراضيها.

وتعد الاتفاقية هي الثانية عشرة للشركة حول العالم، والثالثة بصفة تجارية بعد أبوظبي وأوكرانيا.



وستتولى الشركة بموجب الاتفاقية مسؤولية توفير التقنيات والخبرات الهندسية والمعدات الأساسية للنظام، فيما تنحصر مسؤولية "تونجرين" على منح شهادات الاعتماد وإطار العمل القانوني وعمليات البناء. وستعمل "هايبرلوب تي تي" بالشراكة مع حكومة "تونجرين" على تحديد مسار النظام، حيث سيتم التمويل من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص على أن تبلغ حصة التمويل المباشرة من مقاطعة "تونجرين" 50%.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز"، ديرك آلبورن :"سيلعب نظام هايبرلوب دوراً مهماً في تعزيز الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، والذي يربط المنطقة ببقية أنحاء العالم".

وأضاف: "تنفق الصين سنوياً أكثر من 300 مليار دولار أمريكي على تطوير البنية التحتية لمعالجة الزيادة المتسارعة في عدد سكانها، وأثبتت أنظمة "هايبرلوب" تميّزها كحلّ عملي لهذا التحدي، كما تمتاز "تونجرين" بطبيعة جغرافية فريدة تتيح لنا تحسين مختلف أساليب البناء مع شركائنا".

من جانبه، قال عمدة منطقة "تونجرين، تشن شاورونج :"ينصب تركيزنا على التنمية المستدامة في المنطقة، ورأينا في مشروع "هايبرلوب" الجديد خطوة رئيسية في هذا الإطار، وهو إنجاز مهم لـ"سنة تونجرين الاستثمارية الكبرى"، ومشروع مهم لتوسيع وتعزيز الاقتصاد المحلي".

وتعد "هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز" (HyperloopTT | HTT ) شركةً رائدة للابتكار في قطاعي النقل والتكنولوجيا تركز على إنجاز نظام "هايبرلوب"، وهو نظام يعمل على نقل الركاب والبضائع بسرعات غير مسبوقة وبمنتهى السلامة والكفاءة والاستدامة.