تولي جامعة العلوم التطبيقية اهتماماً كبيراً بدعم الطلبة حيث تنظر إليهم باعتبارهم محور العملية التعليمية وتقدم الجامعة وأساس تقدمها واستمرار عملها.

كما أنها لا تألوا جهداً في تقديم كافة التسهيلات للطلاب المتفوقين والمتعثرين مالياً ودعمهم في مختلف المجالات وبطرق متعددة، ومن هذا الإطار عقدت الجامعة اجتماع لجنة صندوق دعم الطالب للعام الأكاديمي 2018-2019م، والذي يهدف إلى تقديم الدعم والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين والمتعثرين مالياً من مختلف فئات المجتمع البحريني انطلاقاً من دور الجامعة المجتمعي كمؤسسة بحرينية رائدة تحرص دوماً على دعم المجتمع البحريني وخدمته.

وأقيم الاجتماع بحضور رئيس الجامعة أ.د. غسان عواد، وأعضاء اللجنة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، حيث بحث المجتمعون عدد من الموضوعات حول شروط تقديم الدعم للطلبة المتعثرين مالياً والأيتام والمتفوقين في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعة، كما أقرت اللجنة فتح باب التقديم للسنة الدراسية القادمة، 2018-2019، بدءاً من الاحد 22-7-2018م، وحتى الاحد الموافق 2-9-2018م.



من جانبها دعت عميدة شؤون الطلبة د. فايزة زيتوني، الطلبة الراغبين بالاستفادة من خدمات الصندوق إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل لتعبئة الطلب وتقديم الأوراق المطلوبة، مشيرة إلى أن التقديم يقتصر على طلبة برامج البكالوريوس الذين لا يقل معدلهم التراكمي عن 70%، أما بالنسبة للطلبة المستجدين أن لا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن 75%، وأن يكون الطالب مسجّل رسمياً بالجامعة وحاصل على رقم جامعي قبل التقديم.

وقالت زيتوني أن الجامعة تحرص دوماً على خدمة المجتمع البحريني حيث لا تألوا جهداً في سبيل تحقيق كل ما من شأنه أن يدعم الشباب البحريني بمختلف فئاته ومساعدته على تحقيق أهدافه وطوحاته، مؤكدة على حرص إدارة الجامعة دعم الطلبة المتعثرين مالياً والمتفوقين مادياً ومعنوياً وتقديم كافة التسهيلات التي تساعدهم في استكمال متطلبات دراستهم ليكونوا نواة خير لخدمة الوطن.