إشادة بدور البحرين في تعزيز العمل الرياضي العربي المشترك

حياة بنت عبدالعزيز تترأس اجتماع لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

قالت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس اللجنة النسائية باتحاد اللجان الأولمبية العربية إنها تشعر بالفخر والاعتزاز لما حققته دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات على مدار النسخ الأربع الماضية من نجاح وتميز على كافة الأصعدة وذلك بفضل دعم ورعاية قرينة حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي".



وترأست الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الاجتماع التشاوري للجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والذي عقد الجمعة، بفندق الشيراتون بحضور كافة الأعضاء.

وحضر الأعضاء وهم الأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، سعد بن صالح السفياني، ومدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، ندى عبدالرزاق عسكر النقبي، وعضو لجنة الإشراف والمتابعة، خالد آل حسين، وعضو ومقرر لجنة الإشراف والمتابعة، د.باسل الشاعر، والمنسق العام للجنة الإشراف والمتابعة، محمد الزايد، بالإضافة إلى حضور أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية، سعود بن علي العبدالعزيز.

ورحبت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بضيوف المملكة ونقلت لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، معربة عن سعادتها البالغة بتواجد الأشقاء العرب على أرض المملكة، وذلك في إطار حرصها المستمر على تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الرياضي، معربة عن شكرها وتقديرها لتفهم جميع الأعضاء وموافقتهم على تقديم موعد الاجتماع لبعض الظروف العملية التي حالت دون إقامته في موعده الأساسي السبت.

وأضافت: "لقد حققت الدورة منذ انطلاقتها في عام 2012 نجاحاً بارزاً وأسهمت في تطوير وتعزيز رياضة المرأة في الوطن العربي، وبثت الحماس لدى الفتيات والأندية الرياضية للاهتمام بصورة مضاعفة بالأنشطة الرياضية النسائية، وهو ما عكسته الزيادة المضطردة في أعداد الأندية المشاركة بالدورة، فكل الشكر والتقدير للأميرة جواهر بنت محمد القاسمي على دعمها لهذه الدورة".

كما تقدمت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بالشكر الجزيل إلى اتحاد اللجان الأولمبية العربية برئاسة الأمير بدر بن طلال على مساندته للدورة واهتمامه بديمومتها واستمرارها، ووجهت شكرها وتقديرها إلى رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، والذي اعتبرته أحد ركائز الدورة وأعمدة نجاحها، مثمنة كذلك جهود مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، رئيسة اللجنة التنفيذية ندى عسكر النقبي، وجميع أعضاء لجنة الإشراف والمتابعة والأندية الحريصة على المشاركة.

العبدالعزيز يشيد بجهود لجنة الإشراف والمتابعة

بدوره، أعرب أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية، سعود بن علي العبدالعزيز، عن بالغ شكره لمملكة البحرين على استضافتها لأعمال الاجتماع التشاوري للدورة، وخص بالشكر اللجنة الأولمبية البحرينية والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة على جهودها المتواصلة في دعم برامج وأنشطة اتحاد اللجان الأولمبية العربية.

وأكد العبدالعزيز أن إقامة هذا الاجتماع وقبل حوالي سنة ونصف من انطلاق النسخة الخامسة عام 2020، يعكس الرغبة الصادقة للقائمين على الدورة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتقييم مختلف الجوانب الإيجابية والسلبية والتطلع لتقديم الأفضل، والعمل على توفير مختلف عوامل النجاح للنسخة القادمة بما يعزز مسيرتها ومكانتها.

وأضاف: "تحظى الدورة باهتمام ومتابعة من قبل الأمير طلال بن بدر حيث طلب مني شخصياً أن أنقل له الليلة أهم التوصيات التي سيتمخض عنها هذا الاجتماع". وأشاد العبدالعزيز بالدور الكبير الذي تبذله لجنة الإشراف والمتابعة برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة والتي تضم فريق عمل متعاون ومتجانس ساهم في إنجاح النسخ الماضية بكل جدارة.

ندى عسكر: دورة الشارقة لكل العرب

ومن جهتها، تقدمت رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، ندى عسكر النقبي، عن شكرها لمملكة البحرين على استضافة هذا الاجتماع، مؤكداً أن ذلك ليس بغريب على المملكة التي كانت ولا زالت داعماً أساسياً لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بشكل خاص والرياضة العربية بشكل عام.

وأشارت عسكر إلى أن لجنة الإشراف والمتابعة تعتبر العصب الأساسي للدورة وما تقوم به من عمل جماعي ساهم في ديمومة الدورة ونجاحها، موضحة أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ليست دورة الشارقة فقط، وإنما هي دورة العرب، معربة عن شكرها لكل من كانت له مساهمة في إقامة الدورة وفي مقدمتهم اتحاد اللجان الأولمبية العربية، كما أشادت بدعم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والذي كان لحضوره أثر كبير في تحقيق النجاح المنشود للدورة في نسختها الأخيرة، متطلعة لأن يثمر هذا الاجتماع عن تعزيز الإيجابيات وتلافي أي تحديات.

جدول الأعمال

بعد ذلك، شرع المجتمعون في بدء جدول أعمال الاجتماع والذي تضمن عرض التقرير العام للنسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت فبراير 2018، ثم استعراض إيجابيات وسلبيات الدورة، ثم مناقشة تعديل بعض اللوائح.

كما تضمن جدول الأعمال تحديد اجتماعات اللجان العاملة وتقييم عمل اللجان الأساسية في الدورة، ثم مناقشة الخطاب الوارد إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بشأن طلب إضافة بعض الألعاب الرياضية بالدورة، يلي ذلك مناقشة تقرير لجنة المنشطات، وما استجد من أعمال.

عرض فيلم لدورة ألعاب الأطفال

وقبل انطلاق جدول الأعمال، قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بعرض فيلم خاص عن النسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية للأطفال والتي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية بشهر مايو الماضي برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسط مشاركة كبيرة وتفاعل رائع من قبل رياض الأطفال، حيث تضمن الفيلم أهم الألعاب الرياضية والمسابقات التي خاضها الأطفال والأهداف التي أقيمت من أجلها الدورة ونال إعجاب جميع المشاركين في الاجتماع.