محمد عباس

نجا فريق الأهلي من كمين فريق الاتحاد في افتتاح الجولة الأخيرة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة عندما تمكن من الفوز عليه بصعوبة في المباراة التي جمعت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الأهلي بذلك فوزه الرابع في السداسي ليتصدرمؤقتاً بانتظار لقاء المنامة والنجمة.



وفي حال فوز المنامة فإن الأهلي سيتراجع للمركز الثاني غير أنه ضمن رسمياً الحصول على مقعد مباشر في المربع الذهبي لدوري السلة الذي يتأهل له مباشرة الأول والثاني في السداسي.

هذا التأهل المباشر من جانب الأهلي سيمكنه من الحصول على راحة كافية إلى جانب تجربة المحترف الثاني الذي سيتعاقد معه قبل خوض غمار المربع.

وعلى رغم البداية القوية للاتحاد في المباراة بعد تفوق الفريق في الربعين الأول والثاني وتقدمه في النتيجة في ظل تألق محترفه الصربي مايل إليك إلا أن الأهلي نجح في تدارك الأمور في الربعين الثالث والرابع بعد التغييرات التي أجراها مدرب الفريق الوطني حسين قاهري.

وعاد الأهلي بقوة في الربع الثالث وبداية الربع الأخير مع بروز حسن العربي والمحترف الأميركي مرسيل جونز إلى جانب المتألقين هشام سرحان وعلي عقيل.

وبعد تقدمه بفارق مريح واطمئنانه للنتيجة وارتكابه الكثير من المخالفات الهجومية عاد الاتحاد مجدداً لجو المباراة في ظل ثلاثيات حسن هلال ليتمكن منن تقليص فارق النتيجة إلى نقطة واحدة فقط 70/69 إلا أن الأهلي نجح في الخروج فائزاً في اللقاء 77/72.

الأهلي نجح في الفوز بالربع الأول 20/16 إلا أن الاتحاد عاد بقوة في الربع الثاني الذي فاز فيه 18/7 ليعود الأهلي لقلب النتيجة بفوزه في الربع الثالث 30/10 قبل أن يفوز الاتحاد في الربع الأخير 28/20 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق الفوز.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي كان المحترف مرسيل بتسجيله 27 نقطة وهشام سرحان 17 نقطة وعلي عقيل 16 نقطة وحسن العربي 9 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد فكان محترف الفريق الصربي مايل إليك بتسجيله 22 نقطة وحسن هلال 15 نقطة وسيد محمد 11 نقطة وعلي غدير 10 نقاط.