محمد عباس

ينطلق الخميس الملحق المؤهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، لاستكمال أضلاع المربع بعد التأهل المباشر لكل من المنامة والأهلي لاحتلالهما المركزين الأول والثاني في الدور السداسي. وتبقى مقعدين شاغرين في المربع الذهبي يتنافس عليهما 4 فرق هي المحرق والرفاع والاتحاد والنجمة.

ويلحق المحرق بنظام المواجهة المباشرة من ثلاث مباريات بين صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس في السداسي.



وفي المواجهة الأخرى يلعب صاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس في السداسي.

وبذلك يلتقي مساء الخميس المحرق صاحب المركز الثالث مع الاتحاد صاحب المركز السادس عند الساعة 6 مساءً، تليها مباراة الرفاع صاحب المركز الرابع مع النجمة صاحب المركز الخامس عند الساعة 7:45 مساءً.

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى من سلسلة ثلاث مواجهات ويتأهل للمربع الذهبي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

في المباراة الأولى، تبدو حظوظ المحرق أكبر من الاتحاد في ظل فارق الإمكانات الفنية الفردية والجماعية بين الفريقين.غير أن الاتحاد وبعد الحاقه الهزيمة الأولى بالمنامة هذا الموسم فإنه قادر على الإطاحة بأي فريق آخر.

المحرق بقيادة مدربه الصربي قادم من فوز مهم على الرفاع منحه طريقاً أسهل للنهائي من خلال ملاقاته الاتحاد ومن ثم الأهلي في المربع الذهبي في حال تأهله.

أما المباراة الثانية، فإن الرفاع اختار الطريق الصعب لأنه مطالب أولاً بتخطي النجمة في مواجهتين ومن ثم سيتأهل لمواجهة المنامة أقوى الفرق المحلية.

الرفاع بعد أن ضم لاعب النجمة محمد بوعلاي بات أقرب كثيراً للفوز على النجمة خصوصاً وأنه ضم أهم لاعب في الفريق كما أنه يمتلك من الأساس كتيبة لاعبين مميزة.