أحمد التميمي

عبدالله يوسف هلال، أول لاعب بحريني يحترف في التشيك، وأول لاعب بحريني وخليجي يتأهل لدوري أبطال أوروبا مع فريقه سلافيا براغ حامل لقب الدوري التشيكي، أسفرت قرعة دور المجموعات عن وقوع سلافيا براغ في مجموعة الموت إلى جانب إنتر ميلان الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، وبرشلونة الإسباني.

ونجح سلافيا براغ في التأهل لدور المجموعات بعد أن تغلب على كلوج الروماني في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بإجمالي 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب.



و رغم أن هناك أكثر من لاعب خليجي قد احترف في أوروبا في المواسم السابقة، إلا أنه لم يسبق لأي منهم أن يشارك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث سبق للاعب العماني رائد إبراهيم أن احترف في نادي فاليتا المالطي، و وصل مع فريقه إلى تصفيات التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2018 -2019، ليواجه نادي كوكسي الألباني لكنه قد خسر التأهل للدور التالي. اللاعب السعودي أسامة هوساوي أيضاً قد احترف مع نادي أندرلخت البلجيكي في موسم 2012-2013، وتواجد فريقه في دور المجموعات من دوري الأبطال في ذلك العام، لكنه لم يشارك في أي مباراة حينها.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، سيبدأ مشواره الأوروبي في الجولة الأولى بلقاء مع إنتر ميلان أمام 80 ألف متفرج، على ملعب الجوزيبي مياتزا، أو السان سيرو في رواية القطب الآخر اي سي ميلان !

ويبدو أن عبدالله قد كسب ثقة مدرب سلافيا براغ "يندريخ تربيشوفسكي"، حيث شارك أساسياً في آخر 3 مباريات بالدوري المحلي، قبل أن يغيب عن المباراة الأخيرة للارتباطات الدولية مع المنتخب البحريني في تصفيات كأس العالم 2022، لذا فمن المتوقع أن نشاهده يخوض المباريات القادمة لا سيما وأنه أصبح أحد الركائز التي يعتمد عليها المدرب.

أعتقد أن صعوبة المباريات التي سيخوضها عبدالله يوسف، ستكون بمثابة الفرصة الذهبية بالنسبة له لإبراز اسمه كنجم يطمح للعالمية، وهو أفضل مثال لتسويق المواهب البحرينية، فعندما يثبت قدراته في الملاعب المرعبة لإنتر ميلان وبرشلونة ودورتموند، فهو بالتأكيد سيجذب أنظار العالم نحوه. نحن كبحرينيين وخليجيين وعرب نتمنى لـعبدالله يوسف كل التوفيق، وسنسانده هو ورفاقه في شتى الظروف.