توج فريق "بحرين 1" بلقب بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2019م على حلبة شارلوت بمدينة كونكورد في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بتحقيق السائق ستيفي جاكسون لقب الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة، حيث حسم الفريق اللقب بعد تأهل جاكسون إلى الجولات النهائية من السباق.

وحصد السائق جاكسون "بحرين 1" 899 نقطة على سلم الترتيب العام لسائقي البطولة وبفارق كبير بلغ 191 نقطة عن أقرب منافسيه صاحب المركز الثاني السائق تود توتيرو الذي جمع 708 نقطة، فيما احتل سائق الفريق ريكي سميث المركز الرابع 580 نقطة، وجاء السائق خالد البلوشي ثامناً برصيد481 نقطة، ليتمكن الفريق من تحقيق أول لقب له في بطولة العالم بعد عدة سنوات من المشاركات المتتالية وكان أبرزها حصوله على المركز الثاني الموسم الماضي 2018م وبفارق أقل من 5 نقاط عن البطل.

وقد أنهى جاكسون سباق حلبة شارلوت في المركز الأول بعد تفوقه في الجولة النهائية بزمن وقدره 5.731 ثانية وبفارق 0.031 جزء من الثانية عن منافسه ستيفن وايتلي، وبسرعة 252.10 ميل في الساعة.

هذا وخرج سائق الفريق ريكي سميث من الجولة الثانية للسباق، فيما لم يشارك السائق خالد البلوشي بسبب عطل فني تعرضت له سيارته قبل انطلاقة المنافسات.

وسوف تقام الجولة الأخيرة من البطولة العالمية في حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية من خلال شهر أكتوبر الجاري، وسط تنافس كبير لسائقي فريق "بحرين 1" مع عدد من أمهر السائقين حول العالم في منافسات البطولة التي تقام جميع جولاتها في الولايات المتحدة.

وتحظى بطولة العالم NHRA بشعبية جارفة في الولايات المتحدة، وتستقطب مئات الآلاف من المشجعين سنوياً إلى حلبات السباق للاستمتاع بمنافسات السيارات التي تقام على مدى 10 أشهر في السنة.