الوطن- وليد عبدالله :

انطلق الأربعاء تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، والذي يأتي ضمن تحضيرات الأحمر الكروي لموقعتي هونغ كونغ والعراق يومي 14 و19 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن الجولتين الرابعة والخامسة من مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثالثة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.



23 لاعبا لهذا التجمع

واختار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم المدرب البرتغالي هيليو سوزا قائمة المنتخب المكوّنة من 23 لاعبا، وهم 3 حراس سيد محمد جعفر، سيد شبر العلوي وحمد الدوسري، و20 لاعبا، وهم: جاسم الشيخ، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، وليد الحيام، محمد الحردان، إسماعيل عبداللطيف، علي مدن، عبدالله الهزاع، محمد الرميحي، سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، علي حرم، كميل الأسود، أحمد نبيل، محمد عادل، سيد ضياء سعيد وعبدالله يوسف.

الحوطي يعود للأحمر

وشهدت قائمة المنتخب عودة لاعب فريق الحد راشد الحوطي إلى قائمة المنتخب، والذي يحل بديلا عن لاعب فريق النجمة أحمد عبدالله، الذي أصيب في مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق نادي البسيتين في مباراة إياب دو الـ16 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم.

عيسى موسى "الغائب"

شهدت القائمة غياب لاعب فريق نادي المنامة عيسى موسى الذي كان متواجدا في في القائمة النهائية لمباراة إيران الأخيرة ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيومونديالية.

غياب رباعي المحرق والمحترفين

وقد أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم حصة تدريبية مسائية يوم أمس على الملاعب الخارجية، قادها المدرب سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل والمحلل الفني الوطني أحمد كمال. وشارك في المران 17 لاعبا من أصل 23 لاعبا، بسبب ارتباط رباعي المحرق، وهم: الحارس سيد محمد جعفر، وليد الحيام، إسماعيل عبداللطيف ومحمد الحردان في تحضيرات الفريق للمباراة التي ستجمعه بفريق نادي البحرين اليوم "الخميس" في مواجهة إياب دور الـ16 من مسابقة أغلى الكؤوس. كما غاب عن الحصة التدريبية لاعب فريق نادي النصر الكويتي سيد ضياء سعيد الذي سيخوض مباراة مع فريقه في الدوري الكويتي، ولاعب فريق نادي سلافيا براغ التشيكي عبدالله يوسف لارتباطه مع الفريق في مباراة بالدوري التشيكي.

علي بن خليفة والبوعينين يشهدان المران

شهدت الحصة الأولى في هذا التجمع حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد للشؤون المالية والإدارية علي أحمد البوعينين. حيث تابعا الحصة التدريبية التي استغرقت قرابة الساعة ونصف الساعة.

ضياء ينتظم الجمعة

سينتظم اللاعب سيد ضياء سعيد في تدريبات المنتخب الوطني يوم غد الجمعة، بعد أن ينهي مشاركته مع فريقه نادي النصر الكويتي، في المباراة التي سيخوضها هذا المساء أمام فريق نادي كاظمة، ضمن منافسات دوري VIVA الممتاز لكرة القدم.

الأحد موعد المغادرة

ومن المقرر أن يغادر وفد المنتخب صباح يوم الأحد المقبل متوجها إلى هونغ كونغ، وذلك لمواصلة التحضيرات التي تسبق مواجهة منتخب هونغ كونغ يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر الجاري.

يطير مباشرة إلى هونغ كونغ

وبحسب الاتفاق بين إدارة المنتخب وإدارة فريق نادي سلافيا براغ التشيكي، سوف يلتحق اللاعب عبدالله يوسف مع وفد المنتخب مباشرة في هونغ كونغ، حيث سيطير من براغ يوم الأحد على أن يصل إلى هونغ كونغ يوم الاثنين.

موقف الأحمر في المجموعة

وبالعودة لموقف المنتخب الوطني لكرة القدم في المجموعة الثالثة، فالمنتخب يحتل صدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط مناصفة مع المنتخب العراقي الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف. فقد حقق المنتخب حتى الآن فوزين الأول على حساب المنتخب الكمبودي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، والثاني على حساب المنتخب الإيراني بالنتيجة ذاتها. في حين انتهى لقاءه الأول بالمنتخب العراقي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

أرض محايدة !

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA " خطابا للاتحاد العراقي لكرة القدم يتضمن تغير مكان إقامة مباراة منتخبنا الوطني والمنتخب العراقي يوم 19 نوفمبر الجاري، وذلك على أرض محايدة. حيث أمهل الاتحاد الدولي الاتحاد العراقي لتحديد الأرض المحايدة في موعد أقصاه اليوم الخميس. ويتوقع أن تقام المباراة إما في العاصمة الأردنية عمّان أو في مدينة دبي الإماراتية.

سوزا: 6 نقاط مهمة

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم المدرب البرتغالي هيليو سوزا لـ"الوطن لرياضي": "إن المنتخب بدأ إعداده لمباراتين مهتمين في التصفيات أمام المنتخبين هونغ كونغ والعراق. فالهدف في هذه المرحلة هو تحقيق نقاط الفوز وحصد 6 نقاط ترفع من رصيد المنتخب إلى النقطة 13. فهذه المرحلة تتطلب التركيز العالي، وتحضير فني وبدني، وهذا ما سنعمل عليه في هذه الفترة من الاستعدادات. فالمنتخب نجح في تجاوز المنتخب الإيراني في المباراة السابقة، وهذا بحد ذاته دفعه معنوية كبيرة، عندما تفوز في مثل هذه المباريات، والتي تساهم في رفع مستوى الجاهزية والتحضير، وتعتبر مكسب للمنتخب في هذه المرحلة بالتحديد، والتي سنستغلها بالشكل الإيجابي، التي تخدم تطلعات الجميع في تتحقيق الانتصار في المباراتين المقبلتين، والتي تعطي المنتخب الفرصة للاستعداد بروح معنوية عالية لما تبقى من مباريات في المرحلة الثانية من التصفيات. وثقتي كبيرة بالمجموعة في تقديم الأداء والمستوى الفني الذي يحقق الهدف في المواجهتين".