فاطمة يتيم



كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، عن تأييده لمقترح مجلس المحرق البلدي، بشأن عدم قطع التيار الكهربائي عن المحلات التجارية التي يتم إخلاؤها بعد إزالة لوحة إعلان المحل.

وأكد في رده على توصية المجلس، "إن مثل هذه التوصيات والمقترحات تساهم في الارتقاء بالواجهة الحضارية للمملكة، وفي هذا الإطار نود الإفادة بأننا نتفق مع الهدف من توصية المجلس، وعليه فقد تم إحالتها إلى هيئة الكهرباء والماء لإبداء مرئياتهم بشأن مدى إمكانية تفعيل هذا الإجراء".

وأضاف، "كما تم توجيه وكالة شؤون البلديات لدراسة الإجراءات الممكن تطبيقها والبدائل المتاحة لوضع هذه التوصية موضع التنفيذ، حيث سيتم التنسيق مع المجلس البلدي وموافاته بما يستجد في هذا الشأن".

وفي سياق متصل، أحال خلف توصية أخرى إلى هيئة الكهرباء والماء، وهي بخصوص مقترح شمول دعم الكهرباء للمنازل القائمة التي تحتوي على أكثر من عداد وجعل معيار الدعم أساسه العنوان لسكن المواطن وليس عداد الكهرباء.

وفي سياق آخر، أحال خلف توصية المجلس بتخصيص عقار في منطقة إسكان سماهيج بالدائرة السادسة لعمل صالة مناسبات متعددة الاستخدامات، إلى وزارة الإسكان لإبداء مرئياتهم بهذا الخصوص.