(إفي)

أقال الرئيس التشيلي، سيباستيان بينييرا، السبت وزير الصحة خايمي مانياليش بسبب عدم هدوء وتيرة وباء كورونا المستجد وأيضا لوجود شكوك حول أعداد الوفيات الحقيقية، وذلك بعدما كشف تحقيق صحفي عن أن العدد الفعلي للوفيات يقترب من 5 آلاف حالة.

وقال الرئيس اليميني، الصديق الحميم لمانياليش "جميعنا نعلم أن أفضل طريقة لمواجهة الوباء هي الوحدة والتعاون والنية الحسنة والحوارات والاتفاقات".



وعيّن بينييرا الرئيس السابق لكلية الطب في تشيلي وأحد الشخصيات المعروفة في البلاد، إنريكي باريس، بديلا له في ظل ارتفاع أعداد المصابين التي وصلت إلى 167 ألف و355 والوفيات التي بلغت 3 آلاف و101 حالة.

وأضاف الرئيس التشيلي "أثق في أن وزير الصحة الجديد طرق الوحدة والحوار تلك، ولكننا نعلم أيضا وبكل يقين أن أفضل طريقة لمواجهة هذا الوباء بنجاح هي أن نساهم جميعا بالتزام حقيقي ومسؤولية حقيقية".

وجاءت إقالة مانياليش عقب ساعات من كشف (سايبر)، وهي هيئة متخصصة في التحقيقات والبحث، عن أن الأرقام اليومية التي تعلنها الحكومة عن الإصابات والوفيات جراء الفيروس مختلفة عن التي تعلنها منظمة الصحة العالمية، والتي أشارت إلى أن عدد الوفيات اقترب من 5 آلاف حالة. (إفي).