كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن 37 عاماً، ثبتت إصابته من خلال الفحص العشوائي،عن نقله الفيروس لـ 10حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. وتشمل الحالات والدة الحالة التي تم رصدها أولاً والزوجة والخالة والشقيقين والأصهار وأبناء الأخ. وبعد تتبع أثر مخالطي الحالات المخالطة، تم اكتشاف 10 حالات قائمة إضافية ممتدة عبر 3 أجيال من العائلة. وأثرت هذه المجموعة على 7 أسر مختلفة بإجمالي بلغ 20 حالة قائمة.

وبحسب بيانات المخالطين المنشورة على موقع وزارة الصحة نقل وافد 31 عاماً ظهرت الفيروس لـ 9 حالات قائمة، منها 7 حالات كانت نتيجة مخالطة مباشرة وحالتان نتيجة مخالطة غير مباشرة، وجميع الحالات كانت مرتبطة بالعمل وتتشارك ذات السكن.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 10 حالات قائمة من أسرة واحدة بعد تأكيد إصابة مواطنة 63 عاماً إثر ظهور الأعراض عليها وفحصها. تشمل الحالات البنات وأزواجهن والأحفاد.



وبحسب البيانات الرسمية تم تأكيد إصابة وافدة تبلغ من العمر 26 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين إصابة 10 حالات قائمة من 10 أسر مختلفة. تشمل الحالات الأصدقاء وزملاء العمل والجار وأحد أفراد العائلة، الذين كانوا جميعاً على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولاً.

إلى ذلك ثبتت إصابة مواطن 23 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. من خلال تتبع أثر المخالطين، تم اكتشاف 11 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة. تشمل الحالات الأخوات والعم والعمة وأبنائهم وزوجة ابن العم وابنته ومدبرة المنزل، وجميعهم نتيجة مخالطة مباشرة مع الحالة التي تم رصدها أولًا. وبعد تتبع أثر مخالطي إحدى الحالات المخالطة، تم اكتشاف حالة إضافية. بالمجمل، نتجت عن هذه المجموعة 12 حالة قائمة.