سماهر سيف اليزل


أبدى بلديون استياءهم من طرح عضو بمجلس النواب مقترحاً بلدياً برغبة متحققاً على أرض الواقع منذ 11 شهراً، يتعلق برفع سقف الحد الأعلى لدخل الأسرة لقبول طلبها في مشروع تركيب عوازل الأمطار، لكن الغريب أن وزير الأشغال كان قد وافق عليه ورفض مقترح النائب.

وأكدوا لـ"الوطن" أن المقترح طرح من قبل المجلس البلدي الشمالي منذ عام 2019، ووافقت عليه وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في فبراير 2020 وهو متحقق ومعمول به منذ 11 شهراً تقريباً.

وأوضح العضو البلدي الشمالي عبدالله القبيسي وهو مقدم المقترح أن المقترح قدمته اللجنة الفنية بالمجلس وتم التصويت عليه ورفعه للجهة المعنية منذ عام 2019 ، وجاءنا رد وزير الأشغال بالموافقة في فبراير 2020.


وبين أن هناك عدم تنسيق بين المجلسين وأن الوزير يناقض نفسه بنفسه، وكل يسير على خطاه منفرداً، مطالباً في الوقت نفسه بأن يكون هناك تواصل قبل تقديم أي مقترح خدمي لأخذ المرئيات ومعرفة مدى تحقق هذه المقترحات على أرض الواقع.

فيما قال العضو البلدي فيصل شبيب إن هذا المقترح المطروح مطبق على أرض الواقع، حيث قدمه المجلس البلدي الشمالي منذ الفصل الماضي وتحقق على أرض الواقع ورفع الدخل من 600 إلى 800 دينار، ويعمل به منذ فبراير الماضي بعد أن تلقينا رد وزير الأشغال وشؤون البلديات، وتم تمديده على جميع مستحقي عوازل الأمطار.

وأضاف متسائلاً "أين مجلس من القرارات الخدمية التي تخص البلديين؟"، مبيناً أنه من الواجب أن يكون هناك تنسيق وتعاون بين المجلسين لخدمة المواطن.

والمفارقة أن رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، جاء بالموافقة على نفس المقترح البلدي ورفض مقترح النواب.