اعترف المغربي حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، بمعاناته من "البدايات الصعبة" منذ انتقاله لصفوف "البلوز" الصيف الماضي، قادما من أياكس أمستردام الهولندي.

زياش انضم لتشيلسي مقابل 40 مليون جنيه إسترليني في صيف 2020، لكنه عانى من الإصابات في بداية مسيرته في "ستامفورد بريدج"، ما حرمه من المشاركة مع الفريق بشكل منتظم.



وأشار زياش في تصريحات لموقع "فوتبول زون" الهولندي إلى أن "النصف الأول من الموسم كان صعباً، لقد بدأت موسمي بإصابة، ثم عدت لأتعرض لإصابة أخرى، الأمور لم تسر بالشكل الذي أردته".

ورغم غيابه لفترات متباعدة وطويلة في مطلع الموسم، إلا أن زياش كان يجذب الأنظار بمجرد عودته، وينال إشادة المدرب السابق فرانك لامبارد الذي اعترف بتراجع أداء فريقه في المباريات التي لا يتواجد فيها المغربي.

زياش وعد جماهيره بالعودة لأفضل مستوياته، قائلا: "ما أعلمه أني أؤمن بنفسي، وبما يمكنني فعله، لذلك هذا لا يقلقني، لأن زياش الحقيقي سيعود".

وعن مسألة إقالة لامبارد وتعيين توماس توخيل شدد الدولي المغربي على أنها ليست أول مرة يتعرض مدرب فريق يلعب له للإقالة، مضيفا: "أعرف كيفية التعامل علينا الانتظار لمعرفة النظام الجديد".

وعن دوره المفضل على الملعب رد: "ألعب في اليمين أو على الطرف، هذا لا يزعجني، أهم شيء أن ألعب".

تجدر الإشارة إلى أن زياش شارك في 11 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، سجل خلالها هدفاً وصنع 3، بالإضافة لتسجيل هدف آخر في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا.