يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء معرض الجواهر العربية 2021 الذي سيقام خلال الفترة من 23 - 27 نوفمبر 2021 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويعد هذا المعرض من أشهر معارض المجوهرات والساعات في الشرق الأوسط، حيث يضم المعرض المرموق تحت سقف واحد أكثر من 550 علامة تجارية من المجوهرات والساعات من 35 دولة، ويعرض مجموعة هائلة من التصاميم الكلاسيكية والمعاصرة، والتحف والهدايا لهواة جمع واقتناء الجواهر الكريمة والساعات، وأدوات الكتابة الفنية، والإكسسوارات الفخمة وغير ذلك.

ويعد معرض الجواهر العربية إحدى ركائز جدول فعاليات البحرين بفضل تأثيره الإيجابي الذي يرجع إلى ضخ أكثر من 19 مليون دولار على سياحة الأعمال والضيافة والأغذية والمشروبات وبالطبع قطاع المجوهرات.



وقال نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة إنفورما ماركتس مايكل تشامبيون «نحن ممتنون لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لرعايته الكريمة معرض الجواهر العربية وهو أكبر وأهم معرض للمجوهرات في المنطقة يتيح تجربة فريدة لعشاق المجوهرات الذين يبحثون عن قطع استثنائية متفردة، ونحن على ثقة بأنه بفضل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والإرشادات الصحية التي ستطبق لحدث هذا العام فإن الزوار سيستمتعون بتجربة تسوق آمنة ورائعة».

وشهد معرض الجواهر العربية السابق الذي أقيم عام 2019 رقماً قياسياً لمبيعات المجوهرات بقيمة 36 مليون دولار، بزيادة 12% عن عام 2018. وزار المتسوقون من أكثر من 60 دولة علامات تجارية شهيرة بما في ذلك مجوهرات السراج والزين وبوشرون وإيثو ماريا وهاينز ماير وفيراري فرينزي وباشكار ديفجي ومجوهرات الكوهجي ومطر للجواهر وغيرهم الكثير، ومن المقرر أن يعود كل هؤلاء عام 2021. كما تم إبرام بعض الصفقات التي حطمت الأرقام القياسية، مثل خاتم الماس الوردي النادر من مجوهرات شراينر الجميلة الذي تم شراؤه مقابل 90 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر بيع قطعة واحدة في تاريخ العلامة التجارية.

مع بيع 90% من المساحة بالفعل قبل 9 أشهر من موعد إقامة المعرض بما في ذلك الأجنحة الكبيرة لمركز البحرين للمجوهرات ومجوهرات آسيا، فمن المتوقع أن يكون معرض هذا العام حدثاً لن يُنسى. وبهدف التحسين المستمر لتجربة العارضين والزوار على حد سواء، تم استحداث وإضافة مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك مظهر جديد تماماً وأجواء مستوحاة من الشوارع الباريسية، بالإضافة إلى خيارات الأطعمة والمشروبات المتنوعة.