نعت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) البروفيسور جيم دورنان، أستاذ أمراض النساء والتوليد حيث كان البروفيسور دورنان عضوًا مهمًا في جامعة البحرين الطبية ورائدًا في التطورات السريرية والأكاديمية في مجالات أمراض النساء والتوليد.

انضم البروفيسور دورنان إلى جامعة البحرين الطبية في مارس 2020 و في حصيلته أكثر من 40 عامًا من الخبرة وشغل منصب أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد. قبل انضمامه إلى جامعة البحرين الطبية، كان البروفيسور دورنان مقيمًا في أيرلندا الشمالية وكان يشغل منصب أخصائي أمراض النساء والتوليد في مستشفى الولادة الملكي ببلفاست (Royal Maternity Hospital Belfast) ورئيس قسم علوم الصحة والحياة في جامعة أولستر، وكان أيضا رئيس سابق ورئيس طب الجنين في جامعة كوينز في بلفاست (Queens University in Belfast) والنائب الأول لرئيس الكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد (Royal College of Obstetrics & Gynaecology -RCOG)، حيث أسس أول مكتب الدولي.

بصفته استشاريًا في الخدمة الصحية الوطنية المملكة المتحدة (NHS) من عام 1986 إلى عام 2012 كان البروفيسور دورنان أيضًا المديرالسريري لمستشفى الولادة الملكي، ورئيس قسم طب الفترة المحيطة بالولادة(Perinatal Medicine) . وتجاوزت مساهمات البروفيسور دورنان وإرثه للمجتمع الأكاديمي 170 بحثا محكّم دولياً وكان في الفترة الماضية يقوم بأبحاث حول استخدام الموجات فوق الصوتية في رعاية ما قبل الولادة وآثار التعرض الكلي للحمل لحمض الفوليك.



وقال البروفيسورسمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية: " أُهدي خالص التعازي لعائلته وأصدقائه وزملائه وطلابه ، فالجميع في الكلية الملكية للجراحين في البحرين يشعر بالحزن الشديد لفقدان البروفيسور جيم دورنان، فعلى الرغم من مرورعام واحد فقط على انضمامه الى جامعة ألا أن البروفيسور دورنان كان يحظى بالتقدير والإعجاب من قِبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب لمعرفته وخبرته الأكديمية والمهنية بالإضافة إلى شخصيته الإيجابية والمحبوبة. كان البروفيسور دورنان صاحب رؤية ورائدا في مجاله وقد قدم مساهمات عديدة لتحسين جودة تعلم الطلاب. كانت احترافية البروفيسور دورنان وطاقته وحماسه للتدريس مصدر إلهام لنا جميعًا في الجامعة. "

أقامت جامعة البحرين الطبية حفل تأبين افتراضي في ذكرى البروفيسور دورنان لزملائه والطلاب.