لا تزال أزمات بطولة كوبا أمريكا مستمرة، قبل أسبوع من انطلاقها، بسبب رفض عدد من لاعبي المنتخبات المشاركة فيها بسبب مخاطر فيروس كورونا.

ومن المُقرر أن تنطلق بطولة كوبا أمريكا يوم 13 يونيو/حزيران الجاري، في البرازيل، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافتها، بسبب المخاطر المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.



استضافة البرازيل للبطولة لاقى اعتراضا واسعا من قبل العديد من الجهات، من بينها كاسيميرو، قائد المنتخب البرازيلي ولاعب ريال مدريد الإسباني، الذي أكد أن اللاعبين يرفضون المشاركة في البطولة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو تدخل بشكل عاجل، من أجل مساعدة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" على إقامة البطولة في موعدها.

وعقد بولسونارو اجتماعا مع ألبرتو دومينيجير، رئيس كونميبول، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة، من أجل وضع خطة لإقامة البطولة في موعدها.

وتمت دعوة قادة المنتخبات من اللاعبين للمشاركة في الاجتماع، غير أنهم رفضوا الدعوة، في ظل إصرارهم على عدم إقامة البطولة في ظل المخاطر المحيطة بها.

وعلى الرغم من غياب قادة المنتخبات، فإن الرئيس البرازيلي أكد على ضمانه لإقامة البطولة في البلاد رغم الاعتراضات التي يلقاها، وهو ما أسعد رؤساء الاتحاد وكونميبول.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الخطوة المقبلة ستكون في أيدي اللاعبين، حيث من المُتوقع أن يتواصلوا معا خلال المرحلة المقبلة، من أجل الاستقرار على موقفهم من البطولة.

يُذكر أن البرازيل هي من ستفتتح مباريات البطولة، يوم 13 يونيو/حزيران، وذلك من خلال مواجهة فنزويلا، في الجولة الأولى من دور المجموعات.