أحمد خالد


أكد رؤساء تنفيذيون بشركات سفر وسياحة أن الحجوزات على السفر ارتفعت بنسبة 80% عن السنة الماضية، مبينين أن تركيا تعتبر هي الوجهة الأولى للسفر، لافتين إلى أن هناك ارتفاعاً بأسعار التذاكر بنسبة 15% إلى 30%.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نايس للسفر والسياحة مصطفى ثامر إن حجوزات صيف هذه السنة تحسنت عن السنة الماضية بنسبة 80%، مشيراً إلى أن حجوزات السفر قد ارتفعت ارتفاعاً طفيفاً بالنسبة للعوائل خصوصاً في ظل بحثهم عن دول غير موبوءة ودول اقل تعقيداً في الاحترازات وأمور التأشيرات، منوهاً إلى أن هناك عوائل مازالت مستمسكة بعدم السفر. وأوضح أن تركيا تعتبر الوجهة الأولى للبحرينيين هذا الموسم وكذلك دبي والبوسنة وذلك لتوفر الطيران والعروض في أكثر من شركة، لافتاً إلى ارتفاع التذاكر بنسبة 30% من قيمتها الاعتيادية، معللاً ذلك بعدم وجود رحلات يومية ببعض المحطات كاسطنبول وطرابزون.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الربيع والسفر محمد الحمد إن الإقبال على السفر من نهاية شهر مايو وبداي كان شبه معدوم، إلا أنه مع بداية شهر يونيو أصبح الإقبال عليه كبيراً، مؤكداً أن تركيا مازالت الوجهة الاولى للسفر لدى البحرينيين حيث إن طيران الخليج افتتحت الوجهة إلى تركيا أسبوعياً وكذلك الحال في الطيران التركي مما ساعد الناس كثيراً وشجعهم على السفر.


وأضاف: «الوجهة الأخرى البوسنة وهناك طلب كبير على أوكرانيا وقرقستان وجورجيا. أما تكاليف السفر مقارنة بسابقتها فارتفعت بنسبة كبيرة بين 10% إلى 15%».