وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية بمملكة البحرين ومجلس تعزيز التجارة والصناعة في الهند (CPTI) مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار المتبادلين وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وقع مذكرة التفاهم السيدة أحلام يوسف جناحي ، رئيس جمعية سيدات الأعمال البحرينية والدكتور أوديت راج ، رئيس مجلس تعزيز التجارة والصناعة في الهند (CPTI) بحضور الدكتور غوراف جروفر ، العضو المؤسس لـ CPTI ، السيدة. بالكا جروفر ، رئيس "مؤسسة الهند الفاخرة" ، سعادة السيد عبدالرحمن محمد القعود سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند. سعادة السيد بيوش سريفاستفا ، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين ، السيد رافي كومار جاين ، السكرتير الثاني (كوم) ورئيس الديوان - الملحق التجاري لسفارة جمهورية الهند في مملكة البحرين ، عدد من عضوات مجلس إدارة الجمعية.

نظرًا لجائحة كورونا ، يتم تنظيم هذه اللقاءات والاجتماعات الافتراضية.



وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار عمل للتعاون والنهوض يدور المنظمتين في تنمية مهارات ريادة الأعمال والمهنية في مختلف مجالات الأعمال ويخدم أهدافهم.

وتعتبر هذه مذكرة معززة للتعاون الثنائي بين البلدين.

تأسست جمعية سيدات الأعمال البحرينية في عام 2000 بهدف رعاية الدور المتزايد للمرأة البحرينية وتعزيز تمكين المرأة وريادة الأعمال في الأنشطة التجارية والاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية.

مجلس تعزيز التجارة والصناعة في الهند هي منظمة لرجال الأعمال والمثقفين والشخصيات الثقافية.

وأعرب كلا الطرفين عن تبادل الخبرات المهنية وريادة الأعمال ، وتشجيع وتسهيل التعاون من أجل تمكين المرأة الوطنية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة وتنظيم برامج بحثية مشتركة حول تعزيز ريادة الأعمال للمساهمة في التنمية الاقتصادية الوطنية.

وقالت السيدة أحلام يوسف جناحي ، إننا نحتفل بالذكرى الحادية والعشرين كأول جمعية لسيدات الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي في المجتمع المدني ، ونتطلع إلى الشراكة والعمل بين المنظمتين.

وقال الدكتور أوديت راج ، إنه يتطلع إلى علاقة طويلة ومثمرة بين المجلسين ، ويرغب في تخطيط وتنسيق وتنظيم العديد من فعاليات Business to Business و Business 2 Customer بين مملكة البحرين وجمهورية الهند ، بهدف تعزيز تدفق التجارة. والتجارة في كلا البلدين.