استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم، اللورد طارق أحمد الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني وزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة، وذلك بحضور سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، رئيس الأمن العام، وكيل وزارة الداخلية.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بزيارة اللورد طارق أحمد ، والتي تأتي في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر بين البلدين الصديقين.

حيث أطلع، اللورد أحمد على جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن وتأمين السلامة العامة، مؤكدا أن حقوق الإنسان، تمثل إرثا حضاريا وجزءا لا يتجزأ من ثقافة المجتمع البحريني، وتستقي السند والدعم من رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، مشيدا بالشراكة الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، لا سيما في مجال العمل الشرطي والعدالة الجنائية.



وخلال الاجتماع ، اطلع الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني، وزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة ، على إيجاز بشأن تنفيذ أحكام قانون العقوبات البديلة ، قدمه سعادة الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، تناول فيه الإنجازات التي تحققت في هذا المجال وأنواع تلك العقوبات وكيفية تنفيذها خلال جائحة كورونا، موضحا أن عدد المستفيدين ، بلغ ووفق أحدث الاحصائيات 3826 مستفيدا ، وأنه تبين من خلال تفعيل المتابعة اللاحقة، أن نسبة العودة الى الجريمة بعد انتهاء العقوبة البديلة، بلغت 4 .

كما تم عرض فيلم وثائقي عن لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ودورها في نشر التوعية القانونية اللازمة لدى منتسبي الوزارة، كما تناول العرض، الحقوق والخدمات المقدمة للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل ، ومن بينها الرعاية الصحية والتعليم وحرية ممارسة الشعائر الدينية وعرض منتجات النزلاء من الحرف اليدوية في معارض متخصصة.

كما تم عرض إيجاز حول برنامج "معا" لمكافحة العنف والإدمان، والذي أصبح يغطي معظم مدارس البحرين.