أعربت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة النائب عمار البناي رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة صدور التوجيهات الملكية السامية وأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتوفير الخدمات الإسكانية لأسر بعض المحكومين والمستفيدين من برنامج العقوبات والتدابير البديلة حفاظاً على الأسرة البحرينية والنسيج المجتمعي.

وأشارت اللجنة الى أن توفير الخدمات الإسكانية لأسر بعض المحكومين.. يؤكد ريادة مملكة البحرين في السجل الحقوقي ، وتعد نموذجا رفيعا للدول في الارتقاء المستمر بالشأن الحقوقي، كما ويؤكد أن مملكة البحرين وبقيادتها الحكيمة جعلت حقوق الانسان ثقافة وممارسة ونهج وقانون وتنفيذ واجراءات يصل مداه الى الجميع بروح أبويه كريمة دأبت عليها القيادة الحكيمة، والحرص على استقرار الأسرة البحرينية، وتعزيز التماسك الاجتماعي، من خلال المبادرات الانسانية الرائدة، وعبر دولة القانون والمؤسسات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

مشيدة اللجنة بسرعة قيام وزارة الاسكان بتشكيل فريق عمل معني بوضع التوجيهات والأوامر موضع التنفيذ بالسرعة الممكنة، والسعي المتواصل لتقديم الخدمات الاسكانية للمواطنين.



ومؤكدة اللجنة الدعم النيابي للتوجيهات الملكية السامية والاوامر الكريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في حفظ ورعاية الأسرة البحرينية، وتوفير لها الحياة الكريمة ، واعانتها للاندماج الامثل في المجتمع، والعمل بروح ايجابية مسؤولة.

ونوهت اللجنة بأن هذا الامر يشكل قيمة مضافة رائدة لما تشهده المنظومة الحقوقية في مملكة البحرين من تقدم دائم ومستمر، ومن الاهمية بمكان استثماره وابرازه والبناء عليه ، من اجل الانسان اولا ومن اجل مملكة البحرين وسجلها الحقوقي المتطور. دائما .