إنجاز تاريخي غير مسبوق

البحرين بـ12 ذهبية الأولى عربياً بدورة ألعاب الأندية للسيدات

بطلات البحرين يفين بالوعد.. معدنك ذهب يا ناصر بن حمد



الشارقة يحصد كأس التميز.. وأهلي جدة اللعب النظيف.. والجمعية الجزائري التفوق العام

سبورتيج يخطف ذهبية كرة السلة في ختام العرس العربي

الشارقة ـ الوفد الإعلامي:

حققت مملكة البحرين إنجازاً تاريخياً غير مسبوق على مستوى الرياضة العربية بعدما أحرزت المركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات بدورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات التي اختتمت يوم الإثنين بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اثر حصول أندية المملكة على 28 ميدالية متنوعة من بينها 12 ميدالية ذهبية و7 مداليات فضية و9 ميداليات برونزية لتتصدر بطلاتنا الترتيب العام بكل جدارة واقتدار متفوقات على 16 دولة مشاركة في إنجاز هو الأول من نوعه منذ المشاركة في النسخة الأولى عام 2012 لتدشن رياضة المرأة عام "الذهب فقط" الذي أعلن عنه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنجاز سيدون بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل عام.

وأسدل الستار أمس في الإمارة الباسمة على أكبر تظاهرة رياضية عربية نسائية بعدما تنافست اللاعبات العربيات في 9 ألعاب رياضية على مدار 10 أيام مليئة بالمتعة والإثارة والذكريات الجميلة.

وأقيم حفل الختام أمس بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ خالد بن أحمد القاسمي وسعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة، حيث شهد اليوم الأخير نهائي كرة السلة بين سبورتينج المصري والفحيص الأردني وتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية النادي المصري بعد فوزه 63/61 بينما كان المركز الثاني والفضية من نصيب الفحيص الأردني والثالث والبرونزية من نصيب الشارقة الإماراتي.

وأعلن رسمياً خلال حفل الختام عن تحقيق مملكة البحرين المركز الأول بـ12 ذهبية ومصر بـ 9 ميداليات ذهبية والجزائر 7 ميداليات ذهبية، ونال نادي الشارقة الرياضي كأس التميز الرياضي، وحصل نادي أهلي جدة يونايتد على كأس اللعب النظيف، ونادي الجمعية الرياضية الجزائري على كأس التفوق التفوق العام، بينما حصلت المشجعة البحرينية شريفة محمد على جائزة افضل مشجعة في الدورة.

ورفعت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بمناسبة فوز مملكة البحرين بالمركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات بدورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات والتي اختتمت مؤخرا بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بحصول الأندية الوطنية على 26 ميدالية ملونة بينها 12 ذهبية و6 ميداليات فضية و8 برونزية.

وأشادت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بدعم واهتمام وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر والذي لم يدخر أي جهد في توفير كافة أشكال الدعم والمساندة لهذه المشاركة العربية والحرص على متابعة البعثة البحرينية وتوفير مختلف سبل الراحة لها، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكدت بأن هذا الإنجاز التاريخي الذي يتحقق للمرة الأولى للرياضة البحرينية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص على مستوى المشاركة في الدورات العربية، ثمرة لدعم القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها وينسجم مع الرعاية الدائمة التي يوليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحركة الرياضية واهتمام سموه الدائم برياضة المرأة لتكون شريكاً أساسياً في صناعة الإنجازات على حد سواء مع الرجل.

كما أوضحت بأن "هذا الإنجاز يعتبر تجسيداً حقيقياً لشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على العام الجاري 2018 "عام الذهب فقط" بعدما أحرزت لاعباتنا 12 ميدالية ذهبية وضعتنا في مقدمة الترتيب العام".

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بأن هذا الإنجاز سيخلد بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة البحرينية بعد تحقيق المملكة صدارة الترتيب العام لجدول الميداليات لأول مرة منذ المشاركة في النسخة الأولى عام 2012 وذلك من بين 16 دولة عربية مشاركة والتقدم على دول تفوقنا مساحة وتعداداً سكانياً وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعكس بجلاء المكانة المتقدمة التي وصلت إليها رياضة المرأة على كافة المستويات، مشيدة بالتعاون المثمر بين وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والذي كان له أثر كبير في إنجاح المشاركة.

كما عبرت عن خالص شكرها وتقديرها لكافة الأندية الوطنية المشاركة واللاعبات والأطقم الإدارية والفنية الذين بذلوا جهوداً كبيرة وواضحة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز ليرفعوا راية البحرين خفاقة عالية، مثنية كذلك على جهود جميع أفراد البعثة الإدارية والإعلامية والذين يعتبرون شركاء أساسيين في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي عزز مكانة الرياضة البحرينية، متمنية لمملكتنا الغالية المزيد من الرفعة والتقدم في العهد الإصلاحي الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه.

وعبرت الإدارية مريم الماضي عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات لأول مرة والتي أضافت لخبرتها وتجربتها الشيء الكثير على مستوى العمل الإداري وتحديداً عملها في مجال رياضة المرأة.

وأضافت: "أفتخر كثيراً بالتواجد في هذا المحفل العربي الضخم والذي يشكل تظاهرة رياضية كبيرة والعمل تحت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة التي تعتبر قدوتنا مثلنا الأعلي في مجال العمل الإداري على مستوى الرياضة النسائية، فلقد اكتسبت العديد من الخبرات والمهارات والأهم تكويني لعلاقات جديدة سواء مع البعثة البحرينية من لاعبات وإداريات أو من دولة الإمارات العربية الشقيقة وباقي الدول العربية".

وأكدت الماضي بأن "العمل بروح الأسرة الواحدة بين الوفد الإداري كان السمة البارزة والعامل الرئيسي وراء نجاح المشاركة البحرينية والتي تكللت ولله الحمد بتحقيق مملكة البحرين للمركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات لأول مرة منذ المشاركة في النسخة الأولى 2012،وهو أمر أفتخر به كثيراً لكوني من ضمن الوفد الذي شرف مملكة البحرين في هذه الدورة".

وشكرت الماضي الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة على ثقتها بها مثمنة جهود جميع افراد البعثة الإدارية بلا استثناء والذين لم يبخلوا عليها بالنصح والمشورة والمساعدة مشيرة إلى أن هذه الدورة ستظل محفورة في ذاكرتها بعد أن عاشت ذكريات جميلة توجه بإنجاز تاريخي رائع.

وخرجت الأندية البحرينية بحصيلة كبيرة من الميداليات الملونة وضعت المملكة في مقدمة الدول المشاركة.

نادي البسيتين لألعاب القوى حاز على نصيب الأسد من الميداليات بعدما حقق 11 ميدالية ملونة بينها 6 ذهبيات وفضية و4 برونزيات، ويأتي من خلفه نادي البحرين للرماية الذي حقق 8 ميداليات ملونة بينها 5 ذهبيات و3 فضيات.

وجاء نادي البحرين للقوس والسهم في المرتبة الثالثة بعدما حقق ميداليتين بينهم ذهبية وفضية، أما نادي الحالة للمبارزة فقد جاء رابعاً بعدما حقق 4 ميداليات من بينهم فضية و3 برونزيات، فيما جاء نادي البحرين للكرة الطاولة خامساً بتحقيق ميداليتين إحداهما فضية وأخرى برونزية، فيما جاء نادي أكاديمية البحرين للكاراتيه في المركز السادس بتحقيقه برونزية واحدة.

وفاقت حصيلة النسخة الحالية 2018 من الدورة والتي بلغت 28 ميدالية حصاد الأندية الوطنية في النسخة الماضية 2016 والتي أحرزت فيها 25 ميدالية من بينها 12 ميدالية ذهبية و8 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وكانت حصيلة الأندية في النسخة الماضية كالتالي: نادي الحالة لألعاب القوى (9 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين)، نادي البحرين للرماية (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية)، نادي البحرين لكرة الطاولة ( برونزيتين)، نادي البحرين للمبارزة (فضية)، نادي المحرق للكرة الطائرة (فضية).