حصدت راميات نادي البحرين للرماية الميدالية الذهبية الثالثة لمملكتنا الغالية ضمن منافسات الرماية بدورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات التي أقيمت على نادي سيدات الشارقة، حيث استطاع الفريق المكون نوف الدوسري، صفاء الدوسري وسارة الدوسري أن يعانقن الذهب بتحقيقهن المركز الأول في ختام مسابقة البندقية الهوائية 10 متر للفرق بعد تسجيلهن 1844.7 نقطة، فيما احتلت الكويت المركز الثاني بتحقيقها 1823.4 نقطة واحتل الفريق العماني المركز الثالث برصيد 1817.2، وعلى مستوى منافسات الفردي حققت الرامية مروة العميري المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلة 240.4 نقطة بعد منافسة قوية من الكويتية مريم الزروقي صاحبة الذهبية برصيد 244.6، فيما ذهب المركز الثالث للعمانية سهام ناصر بعد أن حققت رصيد 219.4

وقد حرصت رئيسة البعثة البحرينية الشيخ حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لمشاركة الراميات فرحة الانتصار بالذهبية الثالثة والنتائج الإيجابية التي حققنها.

موزة: أعتز بأول ذهبية في "عام الذهب"



أعربت صاحبة أول ذهبية لبعثة مملكة البحرين بدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات موزة عبدالرحيم بطلة مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار عن بالغ سعادتها بتحقيق الذهبية الأولى للبعثة وبأن تسجل اسمها كأول لاعبة بحرينية تتمكن من تحقيق الذهب في عام الذهب تنفيذاً لشعار سمو والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مضيفة أنها تفتخر بما حققته وزميلاتها من إنجاز مشرف باسم مملكة البحرين بالدورة العربية وأهدت الميدالية الذهبية لشعب البحرين وللقيادة الرشيدة ولرئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة صاحب الشعار "عام الذهب"، مشيرة إلى أن مشاركاتها بالدورة منذ نسختها الأولى حتى الدورة الحالية جاءت جميعها إيجابية بالتواجد على منصة التتويج.

وفيما يخص المنافسات، أوضحت أن مراحلها الأولى شهدت بعض التوتر والحرص الشديد بهدف المحافظة على الهدوء خلال المجريات التي جاءت قوية لمشاركة بطلات العرب والخليج ولله الحمد وفقنا بتحقيق الذهب، واعدة بتحقيق الأفضل للبحرين بإذن الله وبما يلبي الطموحات، حيث إن البحرين تزخر بالمواهب في كل الألعاب ومعانقة الذهب دون شك مصدر فخر واعتزاز، ولم تخفِ موزة عبدالرحيم عن تطلعاتها بالتواجد في الآسياد والأولمبياد بعد أن استطاعت في عدة استحقاق من تحقيق الذهب العربي والخليجي.

البريكي: جهوزية كاملة وتميز النتائج

من جانبها، أوضحت عائشة البريكي صاحبة فضية مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار أن تكاتف الجميع والتحضير الجيد للمعترك العربي ساهم دون شك في تحقيق النتائج الإيجابية والخروج بمكتسبات جديدة، وتشريف البحرين في مثل هذا الاستحقاق بالتواجد عل منصة التتويج وتطبيق عام الذهب على أرض الواقع، وأضافت "بما أنه عام الذهب فالجميع يتطلع لخطف الذهب". وأشادت عائشة البريكي بما حققته زميلتها موزة عبدالرحيم بالخروج بذهب الفردي والمساهمة في تحقيق ذهبية الفرق، حيث ساهم تحقيق الذهبيتين والفضية باليوم الأول من المنافسات في رفع معنويات بقية اللاعبات وتحقيق الأفضل، والقادم أجمل إن شاء الله.

العميري: الإنجاز ثمرة للدعم والتدريبات

وبدورها أهدت اللاعبة مروة العميري الميدالية الذهبية إلى القيادة الرشيدة والشعب البحريني وإلى أهلها وذويها وأصدقائها، معربة عن سعادتها الكبيرة بتسجيل اسمها في لوحة شرف الأبطال بالدورة بعدما حازت على فضية البندقية 10 أمتار هوائي، موضحة بأن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل قوة الراميات المشاركات.

وأضافت "إنها المشاركة الأولى لي في دورة ألعاب الأندية العربية بالشارقة، سبق وأن شاركت في عدة مشاركات خارجية، ولكنني أعتز بهذا التجمع العربي الفريد والذي أكسبني المزيد من الخبرة في أجواء رياضية رائعة..".

وأكدت العميري بأن ذلك الإنجاز كان ثمرة للتدريبات والتحضيرات التي خاضتها طوال الفترة الماضية، ودعم الطاقم الفني والإداري وأن تحقيق الميدالية الفضية سيدفعها من أجل مواصلة الجهد والعطاء في الاستحقاقات القادمة لتمثيل المملكة خير تمثيل، مشيدة بوقفة ودعم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة بعثة مملكة البحرين في الدورة.

تغلبن على جامعة جيبوتي بعد انسحابه

سيدات البحرين يخسرن من نادي الفتاة الكويتي بكرة الطاولة

تعرض فريق نادي البحرين لكرة الطاولة للسيدات بأول خسارة في مستهل مشواره أمام نادي الفتاة الكويتي بنتيجة 3/0 في افتتاح مسابقة كرة الطاولة للفرق التي أقيمت صباح الإثنين على صالة نادي الشارقة بمنطقة الحزانة، حيث لم تظهر لاعباتنا بالمستوى المؤمل منهن وبدا عليهن الارتباك والاستعجال وعدم التركيز.

الجولة الأولى جمعت لاعبتنا مريم يوسف القاسمي التي خسرت من منورة ماجد الشمري بصعوبة بنتيجة 3/2، وفي الجولة الثانية خسرت حصة الزياني من الكويتية مريم سليمان البارون بنتيجة 3/0، وفي الجولة الثالثة من المباراة خسرت مريم البلوشي من شيخة الحمد 3/0 ليتلقين فتياتنا خسارة موجعة في بداية مشوار.

واعتبر فريق نادي البحرين فائزاً على نادي جامعة جيبوتي بسبب انسحاب الأخير من المسابقة في اللحظات الأخيرة مما ترتب عليه تعديل جدول المسابقة.

وتتواصل يوم الأربعاء منافسات فردي كرة الطاولة عندما يلتقي نادي سيدات طاولة البحرين مع نادي مؤتة الأردني، حيث تسعى لاعباتنا لتعويض خسارتهن في البداية.

وبعد نهاية المباراة أوضحت اللاعبة مريم القاسمي أن غيابها الطويل عن اللعب وتوقفها هو الذي أدى إلى هزيمتها في المواجهة الأولى التي جمعتها باللاعبة الكويتية منورة الشمري.

وأضافت "إنني لست راضية عن أدائي، لأنها أول مباراة أخوضها من بعد توقف دام سنة ونصف تقريبا بحكم ظروف الإصابة التي أبعدتني عن ملامسة المضرب والتي مازلت أعاني منها لغاية الآن، وهي سبب رئيس في تعرضي لهذه الخسارة الصعبة، ومع ذلك فإنني كنت نداً قوياً لمنافستي والدليل خسارتي بنتيجة 3/2".

وأكدت القاسمي بأن ظروف الإعداد هي الأخرى ساهمت في تراجع أداء اللاعبات، كما أن اللاعبات لم يتمرن مع بعضهن البعض بالصورة الكافية، مشيرة في الوقت ذاته بأن الفريق الكويتي يمتاز بالقوة وهو أحد أبرز المنافسين وبالتالي فإن الخسارة منهن تعتبر طبيعية من فريق يضم كوكبة من اللاعبات المتميزات ودائماً ما تتسم لقاءات الفرق البحرينية والكويتية بالندية والقوة.

وختمت القاسمي حديثها بالقول "نسعى قدر الإمكان لتعويض خسارتنا الأولى وتقديم أفضل ما لدينا في المواجهة القادمة أمام فريق مؤتة الأردني لتشريف كرة الطاولة البحرينية..".

حياة بنت عبدالعزيز تشيد بالمشاركة السعودية

أشادت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، رئيسة بعثة مملكة البحرين بمشاركة الأندية السعودية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات وبالظهور الرائع والمشرف لفتيات المملكة العربية السعودية في مختلف المسابقات الرياضية.

وشاركت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لاعبات أكاديمية الاتحاد السعودي فرحتهن بالحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة فرق الفلوريه لمسابقة المبارزة وذلك في حفل التتويج الذي أقيم مساء أمس الأول على صالة نادي سجايا الشارقة، والتقطت معهن الصور التذكارية مبدية سعادتها الكبيرة بالمشاركة السعودية المتميزة في المحفل العربي.

كما أعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز عن اعتزازها العميق بالروابط الأخوية التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً، متمنية للرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص المزيد من التوفيق والنجاح.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تشارك بخمسة أندية وهم نادي جدة يونايتد لكرة السلة، نادي جدة الأخضر لكرة الطاولة، ونادي أكاديمية الاتحاد السعودي للمبارزة، ونادي جامعة الأميرة نورة لألعاب القوى، ونادي الصالة الحيوي للكاراتيه.

شريفة تخطف الأضواء بزيها الشعبي المميز

خطفت الإدارية في البعثة البحرينية شريفة محمد الأضواء في دورة الألعاب العربية الرابعة للأندية العربية للسيدات وتحديداً في منافسات كرة السلة أمس الأول الأحد بارتدائها للزي البحريني الشعبي المكون من "البشت النسائي" الأحمر، و"الشال" الذي يحمل صورة جلالة الملك حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، بالإضافة إلى القميص الذي طبعت عليه صورة حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

واستقطبت شريفة محمد اهتمام عدسات الكاميرا بزيها الشعبي المميز وحرصت معظم الفتيات الحاضرات في صالة نادي سيدات الشارقة على التقاط صور تذكارية معها، بالإضافة إلى تصويرها وهي تصدح بالأهازيج والشيلات البحرينية الجميلة فوق المدرجات لتحفيز لاعبات فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة أثناء لقائهن مع نادي مقديشيو الصومالي.

وتركت شريفة محمد أثراً جميلاً بالزي الذي ارتدته والذي يعكس التقدير والوفاء لقيادتنا الرشيدة وحرصها كذلك على تقدير حاكم "الإمارة الباسمة" سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لاستضافة الإمارة لهذا التجمع العربي الرائع.