وعدت "أمازون" الأربعاء بتخفيف الضحكات التهكمية لبرنامجها للمساعدة الصوتية "اليكسا"، بعد سلسلة شكاوى من مستخدمين أثارت هذه الأصوات الخوف لديهم.

فقد نشر حساب عبر "تويتر" تسجيلاً مصوراً يمكن فيه سماع صوت ضحك بنبرة مقلقة بعض الشيء يصدر من إكسسوار متصل بالإنترنت.

وشوهد هذا الفيديو 1.4 مليون مرة منذ 23 فبراير، فيما كتب المستخدم في تعليق مرفق مع التسجيل المصور "يبدو أن "اليكسا" قررت الضحك في أي لحظة عندما أكون في المطبخ (...) ظننت أن طفلاً يضحك ورائي".



كذلك نشر مستخدمون آخرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي رسائل متصلة بهذا السلوك الغريب تضمن بعضها تعليقات ساخرة عن خوفهم من خطر "الاغتيال" بعد سماع هذه الضحكات المباغتة تصدر من الأكسسوارات المتصلة.

غير أن "أمازون" طمأنت مستخدميها قائلة إن هذه الضحكات المفاجئة قد تكون ناجمة عن مشكلة تقنية.

وأوضح متحدث باسم المجموعة في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس أن "اليكسا قد تسمع عن طريق الخطأ في أوضاع نادرة "اليكسا اضحكي""، ما يثير الضحك المفاجئ هذا.

وأضاف المتحدث "نحن في صدد تغيير هذه الجملة" إذ إن الإشارة التي من شأنها التسبب بضحك هذا المساعد الصوتي ستصبح "هلا ضحكتي يا "اليكسا""، ما من شأنه تقليل احتمال سوء التفسير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُكشف فيها عن سلوكيات غريبة من برامج المساعدة الصوتية، فبحسب وسيلة إعلامية ألمانية، واجه أحد المستخدمين مشكلة في نوفمبر الماضي حين قامت "اليكسا" برفع مستوى الصوت في مكبر الصوت بشكل مفاجئ إلى الحد الأقصى في عز الليل ما دفع بالجيران إلى الاتصال بالشرطة.

هذا المساعد الصوتي "اليكسا" الذي أطلقته مجموعة "أمازون" الأمريكية العملاقة في 2014، موجود في ملايين الأجهزة الإلكترونية وحتى في السيارات.