ليس للقراءة أعمار، وليس للرواية غالباً جمهور عمري محدد، غير أن للشباب خصائص تختلف عن غيرهم، فأي الروايات يقرؤ الشباب هذه الأيام؟ وأي الأنواع يفضلون؟ وما أفضل رواية من وجهة نظرهم؟

تقول فاطمة البنعلي "أقرأ كل أنواع الروايات، لكل وقت مزاج. أحياناً أحب الروايات العلمية لكي تزيدني معلومات، وأحيانا أرغب في الترفيه عن نفسي فأختار روايات الكوميديا والمغامرات. وعندما أكون في مزاج جيد أقرأ الروايات العاطفية. أفضل رواية قرأتها "أحببتك أكثر مما ينبغي" لأثير النشمي، ورواية "كانت هي" لعبدالله الدليمي".

فيما تفضل سارة خالد الروايات العاطفية فقط. وتوضح "أحب الروايات العاطفية لأنني طالبة وأتلقى المعلومات طوال اليوم فتكون الرواية العاطفية في المساء متنفساً لي. وأفضل رواية قرأتها "الحب في زمن الكوليرا" لغابرييل غارسيا ماركيز".

وتحب مريم المعاودة الروايات العلمية والعاطفية وروايات المغامرات. في حين تفضل فاطمة عبدالرحمن "الروايات التي تحتوي على مغامرة مثل "مرسى فاطمة" و"سمراويت" والبوليسية كروايات أغاثا كريستي".

ويقول أحمد عبدالله "أفضل الروايات البوليسية والمغامرات وأنسجم فيها أكثر من الروايات العاطفية التي تصيبني بالملل. أفضل رواية قرأتها "جريمة في القطار" لأغاثا كريستي وأعدت قرأتها 3 مرات".

وتقرأ شيخة الحريري الروايات البوليسية والعاطفية. وتفضل في الأولى روايات أغاثا كريستي. فيما تعتبر رواية "يا بعده" لعلياء الكاظمي أفضل رواية عاطفية.

كذلك تحب مارية أحمد روايات الجرائم وتفضل أغاثا كريستي "لأن كتاباتها تحتاج إلى تفكير ويتخللها كثير من الغموض".

بينما تقول نورة عبدالله "أفضل الروايات الأجنبية أكثر من العربية. وأحب ما أسميه الروايات العائلية التي تنقل عادات وتقاليد شعوب. أفضل رواية برأيي هي "مئة عام من العزلة" لماركيز. وافضل رواية عربية هي "أسرار فتاة الحنة" لصوفية أحمد وهي تتحدث عن فتاة باكستانية عاشت حياتها في أمريكا وانتقلت إلى باكستان في عطلة الصيف فانقلبت حياتها رأساً على عقب".

ويحب محمد علي الروايات العاطفية و البوليسية، ويعتبر روايتي "لم يرحمني أحد" لعلياء الكاظمي و"شيفرة دافينشي" لدان براون أفضل ما قرأ.

وتفضل عائشة السادة الروايات العاطفية. وأفضل رواية قرأتها "لندنك صارت تبكيني" لمحمد النمران.



وتقول نوف الفضالة "الروايات العاطفية تشدني ولم أقرأ أنواعاً أخرى. وأفضل رواية قرأتها "الأسود يليق بكِ" لأحلام مستغانمي". وتشاركها مريم صالح اختيار أفضل رواية وتضيف عليها "أعلنت عليك الحب" لغادة السمان.